للشباب: احذروا هذه الأمور حتى لا تصابوا بأمراض الكبار

اضطراب الذاكرة
أمراض القلب
السكري
4 صور

كثيرة هي الممارسات و العادات اليومية سواء الغذائية أو الصحية التي يمارسها الشباب وقد تسبب لهم بعض الأمراض الخطيرة التي كانت سابقا حكرا على كبار السن، إلا أنها في الآونة الأخيرة باتت تصيب الشباب.
تلك الأمراض و الامور التي تسببها يعرفه عليها مختص الطب العام الدكتور أشرف عبدالله وهي:
• أمراض القلب: فبعد أن كانت أمراض القلب ترتبط بتقدم العمر أصبحت هذه الأمراض تصيب الشباب بسبب التمارين الرياضية الشاقة وبذل المجهود والتي تسبب الهبوط في الدورة الدموية وعدم انتظام ضربات القلب بالإضافة إلى السمنة و التدخين و الوجبات الجاهزة الدسمة والتي تعتبر تلك الأمور من مسببات أمراض القلب.
• سرطان الجلد: لم يكن سرطان الجلد يصب الشباب أبدا ولكن هو مرض أصبح الآن يهدد حياة الشباب بسبب أجهزة تسمير البشرة و مواد التسمير الغير صحية خاصة مع التعرض لأشعة الشمس في أوقات تعتبر ضارة.
• هشاشة العظام: وهو مرض يهدد صحة الشباب أكثر من الكبار بسبب أنظمتهم الغذائية التي تعتمد على الأطعمة المعلبة و المشروبات الغذائية والطعام السريع التحضير بالإضافة إلى قلة النشاط البدني.
• النقرس: وهو التهاب كان يصب المفاصل لدى الكبار، وهو الآن يصيب الشباب بسبب قلة تناول الفواكه و الخضروات و الإعتماد على اللحوم بشكل كبير.
• اضطراب الذاكرة: كانت اضطرابات الذاكرة من الأمراض المعروفة عند كبار السن، ولكن الشباب باتوا يصابون بهذه الاضطرابات بسبب كثرة السهر وقلة النوم وضغوط الحياة اليومية بالإضافة إلى الإصابة بالأمراض النفسية التي باتت منتشرة في أوساط الشباب.
• السكري: نمط الحياة الغير صحي سواء في التغذية أو النشاط البدني سبب رئيسي لإصابة الشباب في عمر مبكر بمرض السكري و الذي كان يصيب كبار السن فقط.