فن ومشاهير /مقابلات

الموزع الموسيقي عمر صبّاغ: هذا ما أضفته لألبوم ملحم زين وتعاون قريب مع فنانة تركية

الفنان ناصيف زيتون
الموزع الموسيقي عمر صباغ
الموزع الموسيقي عمر صباغ
الفنان أدهم نابلسي
الموزع الموسيقي عمر صباغ
الموزع الموسيقي عمر صباغ
الموزع الموسيقي عمر صباغ
الفنان ملحم زين
الفنانة التركية "Gülşen"
الموزع الموسيقي عمر صباغ

يُعتبر الموزع الموسيقي عمر صبّاغ، أحد أهم صنّاع الموسيقى في لبنان، ويأتي دوره في المرحلة الثالثة في صناعة الأغنية بعد كتابة الكلام وتلحينه، حيث لا يمكن الاستغناء عن دور الموزع في أي أغنية تُطرح. ما يميزه عن غيره من الموزعين هو تجدده الدائم، وميله إلى أخذ التوزيع إلى حد الجنون، حيث لا حدود في العمل معه. وأي فنان يتعاون معه يكون العمل مكتوبًا له النجاح الدائم.
عمّا يميز أدهم نابلسي عن غيره من الفنانين؟ ومن هو الفنان الأنجح اليوم على الساحة؟ وما الذي أضافه لملحم زين في ألبومه الأخير؟ وغيرها من الأمور كان لـ"سيدتي نت" هذا الحوار :

*ما سرّ نجاحك الدائم مع الفنان أدهم نابلسي في كل عمل يقدمه؟

-بصراحة شكّلنا اكثر من ثنائي ناجح أنا وأدهم، فنحن نعمل كفريق واحد (أنا ورامي الشافعي وعلي المولى)، وأكثر ما يميزنا هو أننا لا نعرف أي حدود في العمل، ونميل دائمًا إلى الأفكار المجنونة حيث لا حدود للموسيقى معنا".
*ما الذي يميز أدهم عن غيره من الفنانين برأيك؟
- ما يميز أدهم عن غيره من الفنانين، هو أنه لا يتدخل في العمل، وكما يقول المثل: "يعطي خبزه للخباز ولو أكل نصفه". حيث لا مشكلة لديه في أن يسمع ما نقوله له، فالمهم أن يأخذ العمل الجيد، وهناك فنانون لا يمكنهم ان يجددوا في موسيقاهم، وهم يخافون أن يخرجوا من العلبة الموسيقية التي عاشوا في داخلها ". لذا، مع أدهم من الممكن القيام بـ"Mood" أغنية غير موجود عند أحد غيره.

*اسم عمر صبّاغ ارتبط بالنجاح، كم يحمّلك هذا الأمر مسؤولية؟
- يحمّلني مسؤولية كبيرة تجاه ما أقوم بتقديمه، فأنا من ناحيتي أحب التحدي وأحب أن أُثبت كم سأنجح فيه.
*من أين يستوحي الموزع موسيقاه؟
- الفكرة هو أنّ الملحن يأتي بالأغنية على آلة واحدة، والموزع هو من يعمل خطًّا للأغنية، إن كان على صعيد "الدبكة" أو "الهيب هوب"، وفي النهاية الموزع يقرر الستايل الذي يليق بالأغنية.
*من أكثر فنان غير أدهم يلفتك على الساحة مؤخرًا؟
- ناصيف زيتون.
*ومن الفنانات؟
- لا فنانة ناجحة حاليًّا، وهناك مشكلة أنّ معظم الناجحين من عنصر الشباب، إلا أنه يوجد أسماء كبيرة موجودة على الساحة، كالفنانة نوال الزغبي، ونانسي عجرم، ويارا.
*لا نراك تذهب للاستماع إلى الفنانين في حفلاتهم، لماذا ؟
- موضوع التوزيع يحتاج لوقت وتركيز، وأحمل مسؤولية كل أغنية أقوم بتقديمها .
*كثير من الفنانين استعانوا بالألحان او التوزيعات التركية، هل خفت من هذه الظاهرة؟
- بالسبة لي هذا الموضوع انعكس معي، فبعد أن قمنا ب"ريميكس" لأغنية "نسخة منك" لأدهم، أحدثت ضجة كبيرة في تركيا في أماكن السهر. وهناك فنانة تركية تدعى "Gülşen " ، وأرادت توزيع الأغنية معي وهي أول فنانة تركية تقوم بتوزيع أغنيتها مع موزع عربي.
*ما الذي أضفته لملحم زين في ألبومه الأخير لناحية التوزيع؟
- أضفت لألبوم ملحم الروح الشبابية بالموسيقى، وابتعدنا عن الـ"Mood" الشعبي القديم، وجعلنا المراهقين يقتربون أكثر من أغانيه.
*ما هو الجديد الذي تحضّر له؟
- هناك "سينغل" للفنان صابر الرباعي، وأغنيتان لجوزيف عطية، ونصف ألبوم للفنان سعد رمضان، وألبوم أدهم نابلسي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

أضف تعليقا

X