السفارة السعودية في النرويج تجمع أخوين بوالدهما بعد فراق 17 عاماً

السفارة السعودية في النرويج تجمع أخوين بوالدهما
مبادرة انسانية من سفارة المملكة في النرويج
2 صور

بعد فراق 17 عاماً، التقى الأخوان أيمن وزيد أبو يونس والدهما، وذلك بفضل سفير المملكة العربية السعودية في النرويج، حسب "سبق".

هذا الفراق الطويل سببه منع أيمن وزيد من دخول غزة التي يسكنها والدهما، ولكن عندما قرر الأب الحج هذا العام، تجدد الأمل باللقاء.

وقال الحاج زيد في هذا الخصوص: "عندما علمت بأن والدي يرغب بالحج هذا العام لمع بارق الأمل في داخلي، لكن كان الوقت قد أزف والحملات انتهت من منح تأشيرات الحج ولكن جهود سفارة خادم الحرمين الشريفين كان لها رأي آخر .

وعن الموقف الصعب وتفصيلاً للقصة قال الحاج زيد أبو يونس ابن الخمسين عاماً : "ذهبت إلى السفارة السعودية في النرويج وأحمل داخلي مشاعر متباينة بين الأمل والخوف والرجاء والقلق سبب لي الارتباك والتوتر ، دخلت وطلبت مقابلة السفير عصام عابد.. فعلاً تمت مقابلته بنفس اليوم ، فقلت له أريد أن أذهب إلى الحج لأن أبي هناك مع حملة حجاج وقد بلغ من العمر عتياً وأنا لم أره أنا وشقيقي أيمن المغترب معي منذ أكثر من سبعة عشر عاماً برغم كل محاولاتنا للسفر إلى حيث يقيم في غزة ولكنهم في كل مرة كانوا يمنعوننا من الدخول، أريد أن أرى أبي قبل أن يموت أتوسل اليكم".

وتابع الحاج أبو يونس وفقاً لما ورد في "سبق" : "أوضحت للسفير بأن رئيس القسم المختص في السفارة أبلغني أن التأشيرات للحج قد انتهت وأن شركات الحج قد استنفدت كل تأشيراتها ومن الصعب أن أجد مكاناً في هذا الوقت المتأخر ، فتجاوب السفير مع ظروفي وكان تعامله في غاية اللطف والإنسانية فقال سنرفع لك طلباً وقد تأتيك الموافقة استثناء، ففرحت لوجود مثل هذا الإنسان الذي أحيا بداخلي الفرحة من جديد ، وشكرته ومضيت، وبعد عدة أيام اتصل بي السفير شخصياً ليزف لي خبر الموافقة وبكيت فرحاً وسجدت شكراً لله ".

ثم تابع أبو يونس: "كنت دائم السؤال عن والدي وعن أسرتي عموماً بالهاتف، هذا أقصى ما نستطيع. ولم أكن أراهم لولا إنسانية السفير السعودي ووقفته من منطلق خدمة حجاج بيت الله الحرام. فشكرت السفير الذي قال هذا واجبنا ولست أنا من يملك القرار فالأمر جاء من حكومة المملكة العربية السعودية التي تخدم العالم أجمع من منطلق الإنسانية والرحمة في التعامل"، حسب صحيفة "سبق".

وأخيراً قدم الحاج الفلسطيني أبو يونس وابناه ايمن وزيد شكرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين لهذه اللفتة الإنسانية والرعاية الكريمة من لحظة أن زف لهم البشري سفير خادم الحرمين الشريفين حتى وصولهم واستقبالهم في المطار تهيأت الإقامة لهم ضمن حملة الحجاج الفلسطينيين .