إكتشاف مخلوق غريب يشبه دماغ الإنسان

المخلوق الغريب
مخلوق غريب يشبه الدماغ البشري
مخلوق غريب يشبه الدماغ البشري
3 صور

إكتشف علماء مخلوقاً غريباً في بحيرةٍ تسمى البحيرة المفقودة بحديقة ستانلي بارك في فانكوفر بكندا، ويبدو للوهلة الأولى كأنّه دماغٌ بشري .

وظهر المخلوق الغريب كما تبيّن الصور باللون البني في البحيرة بعد أن انخفضت مستويات المياه فيها، وينتمي المخلوق إلى "المرجانيات" أو "Bryozoans"، وهو كائنٌ يتكوّن من مئات الكائنات الدقيقة المجهرية تسمى "zooids".


ويعتقد بأن هذه المخلوقات عاشت لمئات الملايين من السنوات قبل فترةٍ طويلة من ظهور الديناصورات على الأرض، ويبدو أنها عادت الآن للتكاثر .

بالصور: ولادة نادرة لأسود بيضاء مهددة بالانقراض في براغ


ويعتقد العلماء وفقاً لـ "الديلي ميل البريطانية" بأن للتغير المناخي دوراً في ذلك، إذ قد يكون الإحترار العالمي السبب في إجبار هذه الكائنات الحية الغريبة على التخلي عن موطنها الطبيعي، إلا أنهم لم يتمكنوا من التأكد من هذه النظرية حتى الآن.

ومن المعروف بأن الكائنات المجهرية العالقة على هذا النوع من المرجانيات، تعيش في مناطق شرق نهر المسيسيبي فقط، وهذه المرة الأولى التي يتم فيها رصدها في هذه المنطقة الشمالية.

وبعيداً عن الإحترار العالمي وضع العلماء احتمالاً آخر يقول بأن هذه المخلوقات كانت دائماً موجودة بهذه المنطقة، إلا أنها لم تظهر للعيان من ذي قبل.