جمال /مكياجك

مناديل إزالة المكياج قد تقضي على بشرتك !

يمكن أن تتسبب مناديل المكياج بتهيّج البشرة
مناديل إزالة المكياج تنشر الأوساخ على البشرة
طريقة الفرك يمكن أن تترك الجلد أحمر وعدائيًّا

ممّا لا شك فيه أنَّ إزالة المكياج من الأمور الضرورية والأساسية، التي يوصي بها خبراء الجمال والتجميل لحماية البشرة من التجاعيد والالتهابات، وبالتالي من الشيخوخة المبكّرة، إنما بالطريقة الصحية واللطيفة على الجلد، باستخدام مزيلات المكياج الملائمة.

ما قد لا تعرفينه، أنّ مناديل إزالة المكياج،التي يحبها كثير من النساء والفتيات لسهولة استعمالها، هي عدوة البشرة. كيف؟

_ أولًا، مناديل المكياج لا تنظف بشرتك. ففي معظم الأحيان، تعمل حين استعمالها على تشويه منطقة الجلد، ونشر المكياج والأوساخ على نطاق أوسع.


_ ثانيًا، يمكن أن تتسبب مناديل المكياج بتهيّج البشرة، بسبب المواد الحافظة التي تدخل في تركيبتها، والتي تمنع الكائنات الدقيقة من تلويث المناديل. وفي بعض المنتجات، تشمل المواد الكيميائية الفورمالديهايد، والـ"سولوبيليزرز" وبعض المستحلبات وغيرها.


_ ثالثًا، عندما يتم تصنيع المناديل المزيلة للمكياج، لا تستثنى الأشياء السيئة من عنصر التطهير، حتى ولو كانت معدّة للبشرة. ما قد يؤدي إلى خطر الإصابة بالتهاب البشرة.


_ رابعًا، عند استعمال مناديل المكياج، فإنَّ طريقة الفرك يمكن أن تترك الجلد أحمر وعدائيًّا. لا سيّما وأنّ الفرك يمكن أن يسبب التهابًا منخفض الدرجة ، ومع مرور الوقت، يمكن أن يعزز تصبّغ الجلد أو حتى التجاعيد في سن مبكّرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X