جمال /أظافر

طريقة سهلة لتثبيت الـ مناكير

تثبيت الـ مناكير
لا تتخلي عن غطاء طلاء الاظافر
يمكنك تطبيق الـ"توب كوت" يومياً على اظافرك لحمايتها
طبقة غطاء طلاء الاظافر لـ "مناكير" لامع

غطاء الـ مناكير Top Coat هو الطبقة السائلة والشفافة التي توضع فوق طلاء الأظافر، لضمان لمعانها وثباتها على نحو أفضل... كيف تختارينه؟

يعطي اللمعان للـ مناكير
مكونات الغطاء تمنح الأظافر اللمعان الجميل. والأكثر أهمية من ذلك، هو مادة النيتروسيليلوز المستمدة من القطن والخشب، وهذه المادة شفافة جدًّا، وتلتصق كذلك بشكل جيد على الطلاء، ويتمم عملها مادة "راتنجات البوليستر" التي تعطي لزوجة للمنتَج، وتسمح بالتالي بتشكيل غطاء سلس ومنتظم على الأظافر، ما يضمن انعكاس الضوء بشكل أفضل.

يطيل مدة ثبات طلاء الأظافر
الملدنات التي يحتويها الغطاء توفر المرونة، ما يجعل طلاء الأظافر أقلّ هشاشة، وأكثر مقاومة للصدمات، وبالتالي يضمن ثباته فترة أطول. وهذه الملدنات من مشتقات حمض الستريك، والمكونات الأخرى مثل رتنجات البوليستر، تحمي الطلاء من الأشعة فوق البنفسجية.
وفي بعض الأحيان تعمل هذه المكونات كواقٍ حقيقي من أشعة الشمس.

يثبت لون طلاء الأظافر جيدًا
يوضع الغطاء "توب كوت" كطبقة أخيرة على طلاء الأظافر الجاف، ويشكل حاجزًا واقيًا يلتصق بشكل مثالي، من دون أن يشوه لون الطلاء. ويتكون جزئيًّا من تركيبة مثبتة تعمل على استقرار اللون تتبخر بسهولة.
وقد تمَّ منع استعمال التولوين المسبب للحساسية في تركيبة الغطاء من قبل معظم العلامات التجارية، وتمَّ السماح بدلًا من ذلك باستخدام خلات الإيثيل، وكلما زادت سرعة تبخر المذيبات جفَّ طلاء الأظافر بشكل أسرع، ولكن في المقابل تزداد قابلية تقشره!

يعمل على تعديل اللمسة النهائية
خلال السنوات الأخيرة ظهر بعض الأنواع من غطاء طلاء الأظافر ذات تأثير معين: حيث يعمل بعضها على زيادة حجم الطلاء، أو زيادة الملدنات واللمعان، بإضافة مادة بوليمرات الأكريليك. وبعضها الآخر يعطي بريقًا أو تأثيرًا مطفيًّا، أو دخانيًّا...

كيفية تطبيق الـ Top Coat
يوضع هذا الغطاء فوق طلاء الأظافر بعد أن يجفّ الأخير تمامًا. ولا تترددي باستخدامه مرة واحدة في اليوم، لكي يدوم  الـ مناكير إلى فترة أطول.

أضف تعليقا

X