مخرج مكسيكي يحصد جائزة "الأسد الذهبي" في ختام مهرجان البندقية السينمائي

Guillermo del Toro يحصد جائزة "الأسد الذهبي" في ختام مهرجان البندقية السينمائي
Guillermo del Toro خلال المهرجان
المخرج المكسيكي Guillermo del Toro
المخرج Guillermo del Toro
4 صور

فاز المخرج المكسيكي Guillermo del Toro بجائزة "الأسد الذهبي" لأفضل فيلم عن "The Shape Of Water"، وذلك في الدورة الـ 74 لـ مهرجان البندقية السينمائي Venice Film Festival.

وقال المخرج البالغ من العمر 52 عاماً لدى تسلمه جائزته: "إذا بقي المرء وفياً لما يؤمن به فعلاً يمكنه ان يفعل ما يشاء".

فيلم "The Shape Of Water" يروي قصة حب بين شابة خرساء ومخلوق برمائي غريب، والصديقان الوحيدان للبطلة هما زميلتها السوداء وجارها المثلي، وتدور أحداثه في إطار الدعوة إلى الإنفتاح، بحسب مخرجه Guillermo del Toro.

وقدم مهرجان البندقية هذا العام 21 فيلماً في المسابقة الرسمية التي تمنح في إطارها جائزة "الأسد الذهبي" لأفضل فيلم، وتمنح لجنتها الدولية أيضاً -التي ترأست دورتها الحالية الممثلة الأميركية آنيت بينينع- 9 جوائز أخرى، من بينها كأس فولبي لأفضل ممثل ولأفضل ممثلة.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية قد نشرت تقريراً جاء فيه أن الكاتب المسرحي والمخرج السينمائي الإيرلندي البريطاني Martin McDonagh هو الأوفر حظاً للفوز بجائزة "الأسد الذهبي" لأفضل فيلم عن Three Billboards Outside Ebbing, Missouri، الذي تلعب دور البطولة فيه الممثلة الأمريكية Frances McDormand.

يشار الى أن مهرجان البندقية السينمائي إنطلق في 30 آب- أغسطس 2017 واستمر حتى اليوم 9 أيلول- سبتمبر، وجمع على سجادته الحمراء نخبة من أهم نجوم العالم.

مهرجان فينيسيا السينمائي يكرّم جاين فوندا وروبرت ريدفورد بـ "الأسد الذهبي"