أسرة ومجتمع /أنت و العمل

كيف تزيدين شعبيتك على موقع «لينكد إن»؟

تعدّ شبكة لينكد إن بمثابة أكبر شبكة للتواصل المهني في العالم، مما يجعلها الوسيلة الأفضل لتحقيق أهدافك المهنية ولفت انتباه الشركات ومسؤولي الموارد البشرية فيها.
ولزيادة ظهور ملفك الشخصي على لينكد إن وتحقيق شعبية أكبر داخل الشبكة، يُمكنك الاستفادة من هذه النصائح البسيطة:

إنشاء ملف مميز

لا يُمكن أن يحقق ملفك الشخصي الظهور اللازم بين مستخدمي الشبكة دون إنشاء ملف مميز، فالخطوة الأولى لتحسين شعبيتك في لينكد إن هي إكمال تفاصيل ملفك الشخصي واتباع بعض النصائح التي تساعدك على إنشاء ملف شخصي مميز.

النشاط في مجموعات لينكد إن

تعتبر مجموعات لينكد إن الوسيلة المثلى للتواصل مع أشخاص يشاركونك نفس الأفكار والاهتمامات، كما يُمكنك خلالها الاطلاع على الموضوعات الرائجة وفتح نقاشات مع زملائك والمشاركة في محادثات فعالة.
وبالتالي فإن النشاط داخل مجموعات لينكد إن سيساعدك على تسويق نفسك داخل الشبكة بطريقة احترافية، وسيساهم في خلق المزيد من التواصل مع المهتمين بمجالك وبالتالي زيادة شعبية ملفك الشخصي.

استخدام ملفك الشخصي في توقيع البريد الإلكتروني

لا يزال البريد الإلكتروني الوسيلة الأساسية للمراسلات المهنية، فمن خلاله يُمكنك التواصل مع الشركات وأصحاب الأعمال والمهنيين وغيرهم.
لذا من المهم أن تقومي بإضافة رابط ملفك الشخصي على لينكد إن داخل توقيع البريد الإلكتروني، الأمر الذي يسهل على الجهات التي تتراسل معها الوصول لحسابك على الشبكة.

ربط ملفك بالشبكات الاجتماعية وموقعك الشخصي

إن كنت تنشطين على شبكات اجتماعية مثل فيس بوك وتويتر، فيمكنك الاستفادة من شعبيتك على هذه الشبكات لزيادة ظهور ملفك الشخصي على لينكد إن، وذلك عبر إضافة رابط ملفك الشخصي داخل حساباتك على هذه الشبكات، وذلك وفقاً للبوابة العربية للأخبار التقنية.

تحسين ملفك الشخصي لمحركات البحث

ما لم يبحث عنك المدراء وأصحاب الأعمال بصفة شخصية داخل لينكد إن، فمن المرجح جداً أن يكتشفوا حسابك من خلال البحث داخل محركات البحث أو التوصيات.
لذلك من المهم تحسين ملفك الشخصي داخل محرك بحث لينكد إن وكذلك محرك بحث جوجل، وذلك عبر التحقق من أن ملفك الشخصي يتضمن الكلمات التي قد يبحث عنها المدراء في المجالات ذات العلاقة بوظيفتك، أضيفي إلى ذلك ضرورة استخدام عناوين قياسية لوصف الوظائف التي عملت بها وتعبئة بياناتك وخبراتك بطريقة واضحة.

أضف تعليقا

X