سيدتي وطفلك /مولودك

أصغر المواليد في العالم

هم عرضة للمرض على المدى الطويل.
البقاء على قيد الحياة يعتمد على الدخل
يولد حوالي 15 مليون طفل في الأسبوع 24 من الحمل أو بعده

يولد حوالي 15 مليون طفل في الأسبوع 24 من الحمل أو بعده، وفقاً لتقرير عام 2012 في لانسيت. والبقاء على قيد الحياة يعتمد على الدخل. وإذا توفر فالرعاية مجدية، لكنهم عرضة للمرض على المدى الطويل.

روماسيا رحمن

ولدت في روسيا عام 2004، بوزن 260 غراماً، بحجم الهاتف الخليوي الصغير. وهي الآن طفلة عادية في سن المدرسة الآن. خضعت لجراحة العيون بالليزر لاعتلال الشبكية من الخداج وترتدي النظارات، وتعاني تأخيراً في المهارات الحركية الخفيفة.

ميليندا ستار غويدو

ولدت عام 2012، في أميركا في الأسبوع 24 كان وزنها فقط 9 أونصات ونصف عند الولادة استخدمت الأكسجين التكميلي في المنزل لعلاج خلل التنسج القصبي الرئوي، وكان لابد من إجراء عملية جراحية للعيون بالليزر. كان دماغها خالياً من أي نزيف وهذه علامة ممتازة لمستقبلها.

توم ثامب

طفل ألماني يلقب بـ"توم ثامب"؛ لأن والديه يفضلان الحفاظ على سرية هويته. 2009 في الأسبوع 25 من الحمل. وزنه 275 غراماً، أكثر بقليل من 9 أوقيات ونصف.هو الآن يرتدي النظارات ويحتاج العلاج الطبيعي للسنة الأولى من حياته، ولكن خلاف ذلك هو طبيعي وبصحة جيدة.

مادلين مان

ولدت في أميركا عام 1989، في الأسبوع 26.6 من الحمل. على الرغم من أن وزنها كان فقط 280 غراماً عند الولادة، مادلين امرأة شابة وانتسبت للكلية. لكن طولها فقط 4 أقدام، و7 إنشات وترتدي النظارات.

كينا مور

ولدت في أميركا 2012 بوزن 9.6 أوقية، أي أصغر من علبة الصودا. وذلك في الآسبوع 24 من الحمل بعد أن عانت والدتها من ارتفاع ضغط الدم، وهي الآن بصحة جيدة
وترتدي النظارات.

كارولينا تيرزيس

برازيلية وُلدت قبل موعدها بأربعة أشهر، لا يزيد طولها عن 27 سنتيمترًا ووزنها عن 340 جرامًا نتيجة ظهور أعراض تسمم الحمل على امها، وهي الآن بصحة جيدة.

أميليا تايلور

ولدت في أمييركا الأسبوع 21 من الحمل عام 2006 وهي نتاج إخصاب في المختبر، على الرغم من أنها كانت بحاجة إلى الأكسجين عند خروج المستشفى وعانت من فقر الدم، وهشاشة خفيفة، فهي بخلاف ذلك فتاة عادية وبصحة جيدة.

أضف تعليقا

X