لايف ستايل /رفاهية

25 مليون يورو قيمة يخت "ويدر 130"

تصميم "ويدر 130" رياضي، وهو يلبّي كلّ وسائل الراحة
طول "ويدر 130" يبلغ حوالي أربعين مترًا

ويدر 130"، هو يخت فخم يستوعب 12 فردًا في ستّ مقصورات، ويضمّ ثلاث مقصورات للطاقم المؤّلف من ستّة أفرد، بالإضافة إلى مقصورة القبطان المنفصلة. ويمثّل نموذجًا مطوّرًا من "ويدر 125" الذي كُشف النقاب عنه سنة 2015. ينضم "ويدر 130" إلى سلسلة اليخوت، التي تراوح أسعارها من 25 إلى 30 مليون يورو.

يتمتّع "ويدر 130" بتصميم رياضي وفيه وسائل الراحة كافة. هيكله مصنوع من سبائك الـ"ألومينيوم"، وهو بطول حوالي أربعين مترًا. وبالإضافة إلى محرّك الـ"ديزل" فيه، هناك نوعان من المحركات الكهربائية، كلّ منهما يوفّر 440 "كيلووات" من الطاقة. وتُستخدم مجموعة مولّدات تؤمّن 1000 "كيلووات" لإعادة شحن البطاريات التي توفّر 272 "كيلووات" من الطاقة في الساعة. وتشمل معدات الملاحة المتقدمة: المواقع الجغرافية والرادار والسونار والاتصالات الساتلية.

زوجان من مراوح الـ"توربو" يقودهما نظام الدفع الـ"ديزل" والكهربائي، تدفعان اليخت إلى السرعة القصوى للإبحار (14 عقدة). ويمكن أن يسافر اليخت حوالي 2.000 ميل بحري بسرعة قصوى. ويحمل خزّان الوقود أربعين ألف ليتر، وخزان المياه العذبة خمسة آلاف ليتر.

مناظر بانورامية على المحيط

تسمح نوافذ الزجاج الضخمة في دواخل اليخت بالانفتاح على البحر، أثناء الاستراحة في الصالة. وتتوفّر منطقة داخلية تحظى بالهواء الطلق، مع الإشارة إلى أن الممرّات مُصمّمة تصميمًا مبتكرًا يسمح للطاقم وموظفي الدعم بالتنقّل سرًّا من منطقة إلى أخرى داخل اليخت، والعمل بكفاءة عند رعاية الضيوف.

تبلع مساحة "ويدر 130" 200 متر مربع موزعة على ثلاثة مجالات: "فوريديك" المثالي لحمّامات الشمس، وجسر سطح السفينة للترفيه وتناول الطعام، ونادي الشاطئ المفتوح على مستوى المياه والمُخصص للسباحة عندما يتوقف اليخت عن الحركة. كما يحوي اليخت صالةً فسيحةً .

إشارة الى أنّ النوع المماثل من اليخوت لا يعرف أركانًا ضيقة ومظلمة تفي دواخله، وتحديدًا تحت سطح السفينة، إذ أنّ أشعّة الشمس تصبّ في كل زاوية منه، ما يجعل الغرف مضيئة تبعث على الانشراح. غرفة النوم الرئيسة تحوي سريرًا مزدوجًا ضخمًا مصنوعًا من الخشب. وتتوفّر منطقة للعمل في غرفة النوم، موهي مؤثّثة بطاولة مكتب، فضلًا عن منطقة جلوس مريحة

هل أعجبكم الموضوع؟.

.

أضف تعليقا

اقرئي المزيد من لايف ستايل

X