أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

102 مليون درهم قيمة أغلى شقة في دبي فما السر في ثمنها المرتفع

غرفة المعيشة
تصميم خارجي
أحد المسابح في الشقة

أغلى شقة سكنية في دبي تقع في برج شهير في جزيرة نخلة جميرا وقد بيعت بمبلغ قدره 102 مليون درهم إماراتي، وبذلك تكون قد تفوق بفارق هائل عن الشقة التي حصلت على هذا اللقب في وقت سابق من العام بعدما بيعت مقابل 60 مليون درهم إماراتي.
وسيحظى المالك الجديد للشقة ذات السعر الأعلى في دبي بمستوى فائق من الفخامة والرفاهية على مساحة 29800 قدم مربع. ويتمتع كل واحد من الحمامات الخمسة ضمن الشقة وغرف المعيشة المتعددة بمزايا فائقة وإطلالات فريدة لا مثيل لها على أفق مرسى دبي والخليج العربي. كما تتضمن الشقة ما يقارب 11500 قدم مربع من المساحة الخارجية المفتوحة، وتشمل عدة شرفات وتراسات، بالإضافة إلى مساحة على السطح. وقد صممت الشقة التي تمتد على ثلاثة طوابق باستخدام أرقى المواد والتي اختارها استوديو تصميم عالمي مقره لندن، والذي يشتهر بدوره في تجهيز مبنى ون هايد بارك الشهير.
وكان المالك الجديد، الذي لم يكشف عن اسمه، قد تقدم بطلبات محددة وخاصة لشراء الشقة. ورغم أن مبنى ون بالم يتمتع بثلاث مسابح، فقد تمثلت رغبة المالك بوجود مسبح خاص بطول 20 متر على سطح الشقة التي يملكها، ليتمكن من ممارسة السباحة في أجواء خاصة. وسيكون حوض السباحة هذا واحدًا من أعلى المسابح الخاصة في دبي عند اكتمال التنفيذ.
وقد عملت مجموعة أمنيات العقارية على تنفيذ الطلب أثناء بناء المشروع، حيث غالبًا ما تقوم المجموعة بتنفيذ طلبات الزبائن في مشاريعها المرموقة. وباعتبار أن سعر الشقة المكونة من ثلاث غرف نوم في مبنى ون بالم يبدأ من 12.5 مليون درهم إماراتي، فلا شك أن مالكي هذه الشقق سيحظون بأعلى المعايير التي يرغبون بها.
وكانت مجموعة أمنيات العقارية قد أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع عن وصول مشروع ون بالم رسميًا إلى أقصى ارتفاع له قبل الموعد المحدد ضمن الجدول الزمني لتنفيذ المشروع.
وفي تصريح له، قال السيد مهدي أمجد، مؤسس مجموعة أمنيات العقارية: "يدل بلوغ الارتفاع الكامل في مشروع ون بالم قبل الموعد المحدد ضمن الجدول الزمني على الجهد الكبير والعمل الدؤوب الذي يؤديه فريق العمل بالتعاون مع شركائنا في هذا المشروع. ونحن نتطلع منذ الآن لتسليم مفاتيح الشقق للمالكين والإعلان عن الافتتاح الرسمي".
وبفضل الموقع المميز في الطرف الشرقي من جذع نخلة جميرا، فإن مشروع ون بالم سيكون المبنى السكني الأكثر فخامة في دبي، وذلك مع الإطلالة المذهلة التي تتمتع بها الوحدات السكنية التي يبلغ عددها 90 وحدة باتجاه أفق مرسى دبي والخليج العربي.
ويشكل المشروع الذي يمتد على مساحة 910 آلاف قدم مربع تحفة معمارية فريدة لا مثيل لها على مستوى المنطقة. ويتضمن شققًا سكنية بثلاث وأربع وخمس غرف نوم، بالإضافة إلى ثلاث شقق بنتهاوس تمتد على ثلاثة طوابق. ويضمن تصميم المبنى الفريد المساحات الفسيحة والإطلالات المميزة داخل الشقق وخارجها، فيما يتيح الرصيف الخاص للمقيمين إرساء يخوتهم على مسافة قريبة منهم.
ومن المتوقع أن يكتمل العمل في ون بالم في 2018، وذلك بعد التعاون مع أفضل المصممين في العالم لإنجاز هذا المشروع الفريد. وستصمم كل شقة وفقًا لرغبة المالكين الذين يمكنهم اختيار التصميم الداخلي وإكساء شققهم من أعمال أفضل المصممين وأرقاهم في العالم.
ويمكن للمالكين اختيار التصاميم الداخلية من أعمال اثنين من أبرز المصممين المعروفين على مستوى العالم، لتتماشى مع نمطهم الخاص، وهما الشركة اليابانية "سوبر بوتاتو"، والتي تعرف بتصاميمها الأنيقة والعصرية، واستوديو التصميم الفاخر "إليسيون" الذي يقع مقره في لندن، ويشتهر بمساهمته في مبنى ون هايد بارك في لندن.
وسيجهز المبنى بمجموعة لا مثيل لها من المرافق الفاخرة والتجهيزات التي ترضي المقيمين فيه. وسيتضمن كلوبهاوس في ون بالم مطاعم فاخرة وسينما خارجية ومنطقة شواء واستراحة للمقيمين ومسبح للصغار وصالة لعب ونادي صحي فاخر.
ورغم أن المشروع بلغ مؤخرًا أقصى ارتفاع له، فإن ون بالم قد حظي بالتقدير والاهتمام بفضل تصميمه الفريد، حيث اختير لنيل جائزة مرموقة ضمن جوائز "إنترناشونال بروبرتي أووردز التي أقيمت خلال هذا الأسبوع.
كما تعد فئة التصميم الداخلي للشقق في دبي من الأقسام التي تشهد منافسة قوية ضمن جوائز آيباكس في أفريقيا والمنطقة العربية. ورغم التنافس الشديد، فقد رأت لجنة التحكيم أن أسلوب ون بالم يستحق نيل الجائزة، لتؤكد بذلك على أن هذا المشروع سيكون من أبرز المباني التي تنال الاهتمام الكبير في المدينة، وسيشكل معلمًا بارزًا تفخر به دبي على مستوى العالم.

أضف تعليقا

X