في اليوم الوطني السعودي .. هكذا تحتفلن بـ مكياج أخضر

اليوم الوطني السعودي
خطوات مكياج اليوم الوطني السعودي
مكياجك في اليوم الوطني السعودي
خطوات مكياج اليوم الوطني السعودي
مكياجك في اليوم الوطني السعودي
خطوات مكياج اليوم الوطني السعودي
مكياجك في اليوم الوطني السعودي
مكياجك في اليوم الوطني السعودي
مكياجك في اليوم الوطني السعودي
مكياجك في اليوم الوطني السعودي
خطوات مكياج اليوم الوطني السعودي
مكياجك في اليوم الوطني السعودي
اظافرك في اليوم الوطني السعودي
مكياجك في اليوم الوطني السعودي
مكياجك في اليوم الوطني السعودي
خطوات مكياج اليوم الوطني السعودي
مكياجك في اليوم الوطني السعودي
18 صور

الأخضر هو اللون الأبرز في اليوم الوطني السعودي، إذ يحرص الشعب السعودي على أن يكون لهذا اللون وجود بارز في يومهم هذا، بأي شكل من الأشكال، احتفالًا بالوطن وتعبيرًا عن تقديرهم واعتزازهم بالمناسبة وفخرهم بها.
مجلة "سيّدتي" تقدم أيضًا للمرأة السعودية اطلالة باللون الأخضر تتماشى مع اليوم الوطني، وتتفق جميع عناصرها على لون العلم السعودي الأخضر، والتي قامت بتنفيذها خصيصًا لقارئاتنا خبيرة التجميل داليا أبو الجدايل، من صالون "جويل" في الرياض، وتوضح طريقة التطبيق الصحيحة خطوة بخطوة، لتساعدكِ في الحصول على اطلالة احترافية ومُرضية.
"برواز" مواصفات العارضة:
بعض التفاصيل يجب أخذها بعين الاعتبار للحصول على نتيجة ناجحة، فشكل الوجه، ولون البشرة وطبيعتها، وحجم العيون والشفاه، كلها عناصر تلعب دورًا أساسيًّا في نجاح المكياج، أما عن ملامح ومواصفات العارضة في الصور، فهي ذات وجه طويل، ولون بشرتها حنطي يميل للبياض، وطبيعتها مختلطة إلى جافة، وتمتلك عيونًا واسعة وشفاهًا كبيرة.
كيف تعاملت الخبيرة مع تلك المواصفات؟
بداية، تقول الاختصاصية داليا: قبل التطرق لخطوات المكياج الذي تم تنفيذه، يجب الإشارة إلى أنّ طريقة وضع المكياج هي المحدد الرئيسي لشكل المكياج النهائي، لذا يجب على كل سيدة أن تعلم كيفية وضع المكياج بالطريقة التي تتناسب مع ملامح وتفاصيل وجهها، وما المطلوب تسليط الضوء عليه أو إخفاؤه؟ وأن يكون بأقل تدخّل ممكن، فدائمًا تكون البساطة أفضل.
خطوة بخطوة:
1. تحضير الوجه: تم تنظيف البشرة بمستحضرات "جويل باريس" المناسبة لطبيعة بشرتها، للحصول على بشرة نضرة ونظيفة، بينما يفضّل لذوات البشرة جافة جدًّا استخدام "elixir" قبل المكياج من "makeupforever "، لإشباع البشرة بالترطيب، وتجنّب البهَتان بعد المكياج، والحصول على بشرة مخملية اللمسة وناعمة.
2. الأساس وخافي العيوب: على عكس ما تعتقد الكثير من السيدات، يجب اختيار كريم أساس أغمق درجة من لون البشرة الطبيعي، كما أنّ استخدام كريم أساس أفتح من لون البشرة، يجعل البشرة باهتة ويطفئ جمالها الطبيعي، وتم اختيار كريم أساس من "mac – no2" المناسب للون بشرة العارضة "الحنطي"، وتم توزيعه على كامل الوجه بفرشاة الأساس، ثم التربيت بإسفنجة "البيوتي بلندر" بلطف، للحصول على شكل طبيعي ودمج متألق، ثم تم تطبيق خافي العيوب "الكونسيلر" تحت العين، ويفضّل أن يكون الخافي مائلًا إلى اللون البرتقالي قليلًا، لإضافة إشراق لنظرة العين، وتنصح الاختصاصية باختيار درجة لون أفتح بدرجة من كريم الأساس، ليعطي نتيجة أفضل، وأيضًا نقوم بتربيت لطيف بالإسفنجة لدمجه مع الأساس.
3. الكونتور: وجه العارضة طويل، لذلك تم تحديد الوجنتين، وعظمة الفك من الناحيتين، والذقن، باستخدام الكونتور كحيلة لتنسيق شكل وجهها، بينما ذوات الوجه القصير لا يحتجن للقيام بهذه الخطوة، بعد ذلك يتم الدمج بشكل لطيف للحصول على مظهر طبيعي ومشرق للوجه، وفي حال الحاجة لتصغير الأنف، يتم تطبيق الكونتور على الأنف من الجهتين، برسم خط بشكل لطيف وندمج بـ"البيوتي بلندر" لإيحاء طبيعي، والعارضة بالصور ليست بحاجة إلى كونتور للأنف، بعد ذلك تم تطبيق "loos powder - البودرة الحرة" على كامل الوجه من "mac"، مع التخلص من البودرة الزائدة باستخدام فرشاة كبيرة الحجم.
4. الحواجب: تم رسم الحواجب بفرشاة بجل من "makeup forever " المخصصة للحواجب المناسب للون شعر العارضة، حيث يتم رسم خط من أسفل الحاجب إلى آخره، ثم نرسم من المنتصف إلى الآخر، بعد ذلك نقوم بعمل التعبئة للحاجب باللون من المنتصف إلى الأخير، ونقوم برسم شعرة شعرة من بداية الحاجب، ثم تمشيط للحاجب بفرشاة الماسكرا من "mac".
5. العيون: تم استخدام القلم الزيتي لتكحيل العين من "makeup for ever"، حيث تم تحديد العين من الداخل ليتناسب مع عيون العارضة الكبيرة، أما صاحبة العينين الصغيرتين فتحتاج لتحديدهما من الخارج لإضفاء اتّساع أكثر للعين.
6. ظلال العيون "3 طبقات": تم وضع ظلال العيون باللون الزيتي من "makeup for ever" عند الجفن المتحرك فقط "الطبقة الأولى"، وندمج بلطف عند طرف الظل، وننصح ذوات العيون الصغيرة باختيار درجة ظل فاتح، بعد ذلك تم وضع الظل على جفن العين العلوي الثابت "الطبقة الثانية" باللون البني من "makeup forever"، وتم الدمج بلطف لينسجم مع اللون الزيتي، بعد ذلك "الطبقة الثالثة" يمكن إضافة إضاءة بسيطة تحت الحاجب "makeup forever" ودمجها بلطف.
7. أسفل العيون: تم دمج تحت العين بالظل" الشادو" الزيتي بفرشاة الدمج، ليظهر بشكل ضبابي، وليس خطًّا، ليعطي شكلًا جذابًا للعين، بعد ذلك تم تركيب الرموش من مجموعة "جويل" المصنوعة من المينك الطبيعي، بحيث تكون كثيفة قليلًا لإطلالة طبيعية.
8. تم رسم الـ ايلاينر من "yves saint laurant" على كامل العين، وننصح ذوات العيون الصغيرة برسم الآيلاينر من النصف إلى طرف العين فقط.
9. بلاشر الخدود: تم توزيع أحمر الخدود "البلاشر" على الخدود من "mac" وعظمة الفكين بلطف، لنحصل على شكل طبيعي، ووضع إضاءة بسيطة أعلى الخد لإبراز المنطقة.
10. الشفاه: تم تحديد الشفاه بمحدد من "makeup forever " باللون الخربزي الغامق قليلًا، ثم أحمر الشفاه المنطفئ الأفتح من التحديد باللون الخربزي من " mac-so shoid" لإتمام الاطلالة، وننصح ذوات الشفاه الصغيرة برسم المحدد خارج حدود الشفاه للتكبير.
11. التثبيت: كخطوة أخيرة تم رش بخاخ مثبت للمكياج " fix plus" من "mac"، ليضفي نضارة على المكياج ويحافظ عليه فترة طويلة.

المكياج والشعر تنفيذ صالون "ميزون دو جويل" - الرياض

 الأظافر لمتخصصة فن الرسم على الأظافر أثير الآنسي

الاكسسوارات والمجوهرات مقدّمة من "باندورا Pandora"