أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ميزة جديدة لحماية خصوصية المستخدمين في "فيس بوك"

ميزة جديدة لحماية خصوصية المستخدمين في "فيسبوك"
نشر محتوياتٍ ذات خصوصية أكبر مع بعض المستخدمين الذين يختارونهم
ميزة جديدة سيعتمدها موقع فيسبوك لحماية خصوصية مستخدميه قريباً، ويقوم بتجربتها حالياً على منصة "أندرويد" فقط، وهي متاحة لبعض المستخدمين المحددين. ومن حيث المبدأ لا تقدم هذه الميزة شيئاً جديداً، لأن المستخدم يمكنه تعيين خصوصية كل منشور ليظهر للشريحة التي يريدها.
وكشف تقرير جديد أن شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم تختبر حالياً ميزة جديدة، تُعرف بـ "private profile"، تتيح للمستخدمين إنشاء صفحة شخصية خاصة، إضافة إلى الصفحة الشخصية الرسمية التقليدية.
ومع هذه الميزة الجديدة، سيتمكَّن مستخدمو "فيسبوك" على منصة "أندرويد" من نشر محتوياتٍ ذات خصوصية أكبر مع بعض المستخدمين الذين يختارونهم، وهو ما يعني أن المستخدم سيمتلك صفحتين شخصيتين، الأولى خاصة وموجَّهة إلى الأصدقاء المقربين فقط، أما الثانية فهي عامة وموجَّهة إلى جميع الأصدقاء، ويمكن إنشاء هذه الصفحة عبر زر خاص بذلك بكل سهولة.
ووفقاً لما نشره موقع "TNW" الهولندي، فإن "فيسبوك" تحاول التأكيد على احترامها الحياة الخاصة لمستخدميها، خاصة مع تزايد الاهتمام بخصوصية المستخدمين بعد ظهور عديد من فضائح انتهاك الخصوصية التي تم الكشف عنها خلال الفترة الماضية، وهو الأمر الذى دفع الشبكة الاجتماعية لاتخاذ هذه الخطوة للتغلب على هذا الأمر.

أضف تعليقا

اقرئي المزيد من أسرة ومجتمع

X