أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"التعليم": 10 آلاف فعالية احتفاءً باليوم الوطني 87

10 آلاف فعالية احتفاءً باليوم الوطني 87
الاستعداد للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 87

بدأت وزارة التعليم السعودية الاستعداد للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 87 في 23 سبتمبر بهدف تعزيز قيم الانتماء والولاء للدين، ثم المليك والوطن، وترسيخ هذه القيم داخل المجتمع التعليمي العام.

واستعرض مدير عام "تعليم الباحة" سعيد مخايش مع مساعديه ورؤساء اللجان التنظيمية ومنسِّقي ومنسِّقات مكاتب التعليم في المحافظات عبر الدائرة المغلقة خطة الإدارة للاحتفاء باليوم الوطني الـ 87، التي ستنفَّذ خلال فترة الاحتفاء بهذه المناسبة.
وأوضح مخايش، أن النشطات والفعاليات التي ستنفَّذ، يبلغ عددها 28 فعالية، ستنفذها ما يقارب من 600 مدرسة، بالإضافة إلى مكاتب التعليم للبنين والبنات بمجموع فعاليات يفوق10 آلاف فعالية، تتنوع بين العروض المقدمة، والمسرحيات، والأناشيد، واللوحات. وفقاً لـ "الوكالات".

وأكد أن هذه المناسبة العزيزة تمثل ذكرى خالدة لانطلاقة حياة كريمة للحضارة الإنسانية بكل تفاصليها في بلادنا الغالية، وأشار إلى أن الإدارة شكَّلت لجنة للإشراف والإعداد لهذه المناسبة وفقاً للإطار العام للاحتفال باليوم الوطني الـ 87، اشتملت على عديد من المهام الموزعة وفق خطة زمنية محددة لتنفذ داخل الميدان التربوي وبذات الهوية الخاصة بالمناسبة التي تحمل عنوان "رؤية وطن".
وأفاد مخايش، أن الاحتفالات ستنطلق صباح يوم الأحد 26/12/1438ه، في جميع مدارس المنطقة للبنين والبنات بجملة من الفعاليات الاحتفائية التي تتمحور حول الاعتزاز بالدين الإسلامي، والولاء لهذا الوطن وقادته، ونشر مضامين الرؤية المباركة، وأشار إلى أن الميدان التربوي بأقسامه المختلفة، وجميع مدارس المنطقة
"بنين وبنات"، ستشارك في الاحتفال باليوم الوطني خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة, حيث تم إعداد برنامج حافل بعديد من الفعاليات والبرامج المنوعة التي تحقق أهداف الاحتفال الثقافية والإبداعية والاجتماعية والتقنية والتدريبية، فردية كانت أم جماعية داخل المدرسة وخارجها في المحيط الاجتماعي.

أضف تعليقا

X