أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

التحليق بالسيارة لن يكون مجرد حلم قريبًا

صورة تعبيرية

فكرة الطائرة النفاثة الكهربائية التي تتسع لخمسة مقاعد، ويمكنها نقل الركاب بين المدن خلال خمس دقائق، ستصبح حقيقة قريبًا، كما أفادت شبكة «سي إن إن» الإخبارية؛ حيث جذبت الفكرة انتباه شركة تنسنت الصينية التي تستثمر 90 مليون دولار لتمويل شركة ليليوم الألمانية الجديدة لتنفيذ المشروع. الشركة الألمانية اختبرت بنجاح نموذجًا نفاثًا من مقعدين فقط في أبريل الماضي.
وقالت إنها سوف تستغل التمويل المذكور لأجور 70 عاملاً فيها وتطوير نفاثة كهربائية من خمسة مقاعد يمكنها الإقلاع والهبوط عموديًّا. أسس الشركة أربعة من الطلاب من جامعة ميونيخ للتقنية عام 2015، وعينت شركة ليليوم مؤخرًا تنفيذيين ذوي خبرة من شركة إيرباص ورولز رويس وتيسلا للسيارات الكهربائية.
وقال رئيس تنفيذي الشركة دانييل ويجاند: «هذه هي المرحلة التالية في تطورنا السريع منذ الفكرة الأولية لإنتاج طائرة تجارية ناجحة سوف تغير كليًّا طريقة انتقالنا وسفرنا داخل وبين مدن العالم». وتطور عدة شركات منها إيروموبيل وتيرافوجيا مركبات تشبه الطائرات الصغيرة أكثر منها سيارات. ويعتمد الكثير منها على التقنيات التي تسمح لها بالإقلاع والهبوط عموديًّا، ما ينفي الحاجة إلى ممر طائرات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X