كيف أنسّق شعري لموعد هامّ؟

3 صور

أمامك موعد هامّ وترغبين في تغيير شكل شعركِ، لكنّكِ لا تعلمين ما القَصَّة المُلائمة لكِ. لا داعي للتوتّر أو القلق، فعن طريق معرفة نوع شعركِ وكثافته يُمكنكِ اختيار القَصَّة التي ستُظهركِ بأجمل إطلالة في موعدكِ الهامّ.
• إذا كان شعركِ خفيفاً، فأفضل قصَّة له هي القَصَّة المتدرّجة، سواء أكانت طويلة أم قصيرة؛ والسبب في ذلك هو أنّ الستايل المتدرّج يظهر الشّعر أكثر كثافة. ولأقصى تألّق في موعدكِ، قومي باختيار الستايل المموّج، أو ما يُسمّى بالـ "كيرلي"، لأنّه يُضفي على الشّعر الخفيف كثافة وحيويّة أكثر من الستايل المفرود أو النّاعم.
• أمّا الشّعر الثّقيل فيتميّز بمرونة أكبر عند اختيار القصّات المختلفة، فيُلائمه معظم قصَّات الشّعر. ولكن إن كان الشّعر جافّاً أو مجعّداً فيُفضّل أن يتمّ اختيار قصَّة قصيرة إلى حدّ ما حتّى يسهل تسريحه، وحتّى يكون أقلّ عرضة للتساقط أثناء الاستحمام أو التّسريح. ويُفضّل أن يكون ستايل الشّعر مفروداً ومتوسّط الطول أو طويلاً، إذا كان وجهكِ كبيراً، حتّى لا يلفت النّظر إلى وجهكِ ويكون التركيز عليه إن كان قصيراً.
• وإذا كان شعركِ أجعدَ فلا تظنّي أنّ ذلك الأمر يُعتبر مزعجاً؛ فالشّعر الأجعد يُمكنه أن يكون أنيقاً جدّاً مع قصّة متدرّجة، لأنّها ستُظهره بشكل حيويّ وتلقائيّ. ولكن يُفضّل في هذه الحالة ألا تختاري قصّة قصيرة، حتّى لا يظهر الشّعر متطايراً وغير ثابت.
• وإذا كنتِ تتمتّعين بشعر ناعم، فيُمكنكِ حينها أن تختاري ما يُلائمكِ من طول للشّعر. ولموعدكِ الهام، أنصحكِ باختيار قصّة طويلة مع غرّة على الجانب، إن كان الموعد رسميّاً، وقصّة قصيرة مع غرّة في منتصف الوجه للمواعيد الغراميّة، أو أيّ موعد آخر غير رسميّ.