أسرة ومجتمع /أنت و العمل

للمديرين والموظفين.. احذروا الاجتماعات المغلقة

الاجتماع بالموظفين في الهواء الطلق أو خلال المشي في الخارج أفضل للصحة العامة
الاجتماعات خارج المكاتب يمكن أن تخفف من الضغوط النفسية للعمل والإجهاد
الاجتماعات خارج المكتب أفضل لصحة الظهر والرقبة
الأسلوب التقليدي لاجتماعات العمل ضار بالصحة

حذر مؤتمر طبي متخصص في بريطانيا من الاجتماعات المغلقة التي تجرى بين المديرين وموظفيهم وذلك بعد أن تبين بأن الأسلوب التقليدي لاجتماعات العمل ضار بالصحة.
وأوصى المؤتمر الطبي الشركات وأرباب العمل بتجنب الاجتماعات المغلقة، وتبني أسلوب جديد في العمل يقوم على الاجتماع بالموظفين في الهواء الطلق، أو خلال المشي في الخارج، وذلك حفاظاً على الصحة العامة للعاملين.
وأوضح المؤتمر الذي عقد في بريطانيا أن الاجتماعات خارج المكاتب أو مناقشة العمل خلال المشي في أماكن عامة ومفتوحة يمكن أن تخفف من الضغوط النفسية للعمل والإجهاد، فضلاً عن أنها أفضل لصحة الظهر والرقبة، بما يؤدي في النهاية إلى تحسين الصحة العامة لدى الموظفين.
ووفقاً لـ«العربية»، قال الدكتور دانكن سلبي، الرئيس التنفيذي لمؤتمر الصحة العامة السنوي في إنجلترا: «تحرك أكثر، استيقظ مبكراً، اعقدوا اجتماعاتكم وأنتم تمشون، واخرجوا إلى الخارج من أجل المشي واستنشاق الهواء، ويجب أن نكون حريصين على استلهام مزيد من الطاقة».
وحذر سلبي من أن «الجلوس على المكاتب طوال النهار يُشكل نشاطاً محفوفاً بالمخاطر، داعياً الموظفين إلى مطالبة إداراتهم بتوفير حركة أكثر، مؤكداً بأن «الحركة مهمة جداً».

أضف تعليقا

X