أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

انس جابر تقفز إلى المركز 89 عالميّا في رياضة التنس للمحترفات

أنس جابر33
البطلة أنس جابر
أنس جابر مع زوجها كريم كمّون
أنس جابر ليلة زفافها
أنس البطلة
أنس البطلة التونسية والعربية
ليلة زفافها
حققت البطلة التونسية في لعبة التنس أنس جابر قفزة رائعة في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات وصعدت 10 مراكز دفعة واحدة لتحتل المرتبة 89 عالميًا حسب التصنيف الأخير الصادر عن الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات الإثنين 11 سبتمبر 2017 وتدل كل المؤشّرات أنّ هناك إمكانية لتقدّمها أكثر على سلم التصنيف العالمي.
نموذج لنجاح الشباب
وأنس جابر هي شابّة في الثالثة والعشرين من العمر، وبطلة تونسيّة وعربيّة وعالميّة في رياضة كرة المضرب (التنس) وأصبحت نموذجاً للنجاح لدى الشبان والشابات، بعد أن تأهّلت في سنوات سابقة للدور النهائي لدورة «رولان غاروس» الشهيرة في فرنسا ولم تتجاوز السابعة عشرة من عمرها وقتها، واكتسبت منذ ذلك التاريخ شهرة واسعة داخل تونس وخارجها، وقد حققت منذ ذلك الوقت بطولات كثيرة في دورات دولية هامة ومعروفة وبرزت في عديد الدورات العربية وفي أوروبا ونالت الكثير من البطولات.
انتصارات وانهزامات
ومسيرة أنس جابر الرياضية حافلة بالانتصارات، ولكن اللاعبة الشابة عرفت أيضاً بعض الهزائم وعلى سبيل المثال فقد تمكنت يوم الأربعاء 31 أوجست 2017 من التأهل إلى الدور الثاني من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد انتصارها على اللاعبة الأمريكية بريان مينور ولكنها انهزمت في الدور الثاني في الدورة نفسها أمام الأمريكية كوكو لتنسحب بذلك من البطولة.
أول عربية تبلغ دوراً متقدّما في بطولة عالمية كبرى
وكانت أنس تأهّلت في الأسابيع الأخيرة إلى الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الأربع الكبرى، إثر فوزها على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة سادسة 6-4 و6-3، لتصبح أول عربية تبلغ هذا الدور في بطولة كبرى. وهكذا تصبح النجمة أنس جابر أول عربية تبلغ الدور الثالث في بطولة عالميّة كبرى.

أضف تعليقا

X