سيدتي وطفلك /أطفال ومراهقون

5 موديلات للزي المدرسي البريطاني القديم

في مكتبة المدرسة
زي الطيارين
أزياء فتيات مدرسة نورث كلفنزسايد
أزياء لمدارس متعددة في حفل جماعي
طالبات مدرسة كروفتون هاوس
زي مدرسة كلي غرمار للصبيان

ذكريات لا تنسى بالنسبة للبريطانيين، الذين يعتبرون اللباس المدرسي نوعاً من التراث، في زمن كان فيه الالتزام الصارم شعاراً يترافق مع اللباس.

- طالبات مدرسة كروفتون هاوس ممن يعشن في جميع أنحاء العالم. من فانكوفر إلى نيويورك، وفيكتوريا إلى المملكة المتحدة، برنس روبرت إلى شنغهاي، من بين خريجاتنا الطبيبات والفنانات ورائدات الأعمال،
تميز زيهن المدرسي بالطبقات الأمامية، ووساعة القياس، والطول بسبب الالتزام الصارم الذي كانت تفرضه المعلمات، وقوانين المدرسة، بحيث لا تظهر تفاصيل أجسامهن، وقد عرفت الطالبات بذوات الطبقات.

- أزياء فتيات مدرسة نورث كلفنزسايد الثانوية العليا، وهي عبارة عن تنورة رمادية، قميص أبيض، بلوزة بياقة على شكل حرف v ، ويلاحظ الانفتاح في طريقة لباسهن، حيت التنانير اكبر وكان يسمح للطالبات بعدم لبس الجوارب.

- زي المدارس في أدنبرة، حيث كان الانفتاح متوسطاً، وأكثر اتجاهاً للموضة، بسبب اعتماد التكعيبات في التنانير، مع توجيه الطالبات للمحافظة على طريقة جلوسهن المحتشم.

- مدرسة كلي غرمار للصبيان، وتقع في اسكتلندا، يتميز زيها المدرسي بالثراء، حيث الجاكيتات الأنيقة عليها شعار المدرسة، وكنزات أنيقة من الداخل، تتناسب مع الشورتات، مع الحفاظ على الكرافتات التي تميز العائلات الرفيعة، والقبعات الفتية.

- الزي الرسمي لمدارس الاولاد البريطانية ونلاحظ موديل السراويل الاقصر، التي ارتديت في هذه المرحلة وهي تشبه الزي العسكري، في الطيران، بأناقة بالغة.

أضف تعليقا

X