جمال /عناية بالبشرة

أسرار الكولاجين التجميلية في محاربة الشيخوخة

محاربة الشيخوخة
كولاجين حبوب
محاربة الشيخوخة تبدا من الحفاظ على الكولاجين
حاربي التجاعيد بـ الكولاجين

أصبحت كلمة الكولاجين، في الآونة الأخيرة، منتشرة كثيراً في مراكز التجميل والعناية بالبشرة، ودائماً ترتبط بالكثير من الوعود للحصول على بشرة متألقة ونضرة، وقد لجأت كثيرات إلى حقن بشرتهن بالكولاجين لزيادة نضارتها، وكانت النتيجة، بحسب قولهن، المساعدة في التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة.
فلنتعرف أكثر على أسرار الكولاجين التجميلية في محاربة الشيخوخة، من خلال السطور التالية:


1. ما هو الكولاجين؟
الكولاجين هو بروتين ليفي طبيعي، وهو جزء لا يتجزأ من البنية التحتية للجلد، جنباً إلى جنب مع الإيلاستين، وهما المسؤولان عن مرونة الجلد وقوته.


2. أين يوجد الكولاجين؟
يوجد الكولاجين في العظام والغضاريف والأوتار، وهو لا يعمل على نعومة بشرتك فحسب، إنما يساعد على إبقاء جسمك قوياً وصحياً.


3. هل يتغير إنتاج الكولاجين مع التقدم في السن؟
بالتأكيد نعم، إذ يبدأ الكولاجين في الانخفاض من منتصف العشرينيات، مما يزيد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مع التقدم في العمر، كما أن إنتاج الكولاجين يتأثر بالعوامل البيئية كالتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.


4. هل من الضروري القيام بحقن البشرة بالكولاجين؟
ليس من الضروري على الإطلاق، إذ يمكننا تناول الأطعمة التي تعمل على تحفيز الكولاجين، جنباً إلى جنب مع بعض أقراص الكولاجين، ولن نحتاج إلى حقن الكولاجين إلا في الحالات الصعبة.


5. من أين يمكننا الحصول على الكولاجين؟
يوجد الكولاجين في الكثير من الأطعمة، التي تزيد من توهج البشرة وتألقها، وأولها الأطعمة الغنية بفيتامين "سي" C. كما ظهرت في الآونة الأخيرة حبوب الكولاجين، التي تساهم في تحسين مرونة الجلد بعد عدة أسابيع من تناولها، فهي كالمكملات الطبيعية العادية، ولكن يجب تناولها تحت إشراف الطبيب المختص.


6. كيف يتم تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة؟
قومي باتباع روتين غذائي للعناية ببشرتك مع تطبيق فيتامين "سي" C على الأماكن التي تظهر فيها التجاعيد لتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة. كما يمكنك الخضوع لبعض التقنيات التجميلية التي تعتمد على الليزر، إذ من شأنها أن تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، فتحصلين بالتالي على بشرة مشدودة.

 

أضف تعليقا

X