لايف ستايل /سياحة وسفر

جولة في 7 مطاعم في السعودية

"سيدتي. نت" يجول على مطاعم السعودية الفخمة
مطعم "فوركيتا" يعبّر عن مزيج من المطبخ الإيطالي التقليدي، والديكور المنوع
مطعم "أرومي" يقدّم الأطباق الإيطالية واللبنانية، في أجواء تقليدية
مطعم "فيوجن" يقع في "لي ميريديان الخُبر، كورنيش بوليفارد" بالمنطقة الشرقية، ويطل على الخليج ويقدّم وجبات غداء عمل وعشاء
مطعم "أزكَدِنيا" يعدّ الوجهة الأولى، التي تقدّم أنماطًا عصرية للمأكولات والأطباق العربية
مطعم الشرفة يقدّم الطعام في "بوفيه" مفتوح متعدد الصنوف الآسيوية والعالمية والمصرية
مطعم أيام بيروت يقع بالمدينة المنورة، ويقدّم الأطباق العربية والغربية والمقبّلات والمأكولات البحرية، ضمن أجواء بيروتية عريقة
مطعم "كويك" يقع في مدينة جازان، ويقدّم الأطباق المكسيكية الجديدة

المطاعم، هي أمكنة للالتقاء، بهدف الترفيه وكسر الروتين. ومن هذا المنطلق، تعدّ السعودية إحدى الدول التي تمتاز بتنوّع مطاعمها، ومن أشهرها:

• "أزكَدِنيا": يقع في مجمع "روبين بلازا"، على الطريق الدائري الشمالي بالرياض. وهو يعدّ الوجهة الأولى التي تقدّم أنماطًا عصرية من المأكولات والأطباق العربية، والتي تجمع بين الطابعين التقليدي والعصري. وتتماشى "ديكورات" المطعم مع أجوائه، إذ تبدو جذابة مستوحاة من ذكريات الفن العربي الأصيل، وتعود الى فترة الخمسينيات من القرن الماضي.
يفتح المطعم أبوابه من السبت إلى الخميس، من الثانية عشرة والنصف ظهرًا حتى الثانية عشرة منتصف الليل. والجمعة من الواحدة والنصف بعد الظهر، حتى الثانية عشرة في منتصف الليل.

• "أيام بيروت": يقع في شارع صلاح الدين الأيوبي، شوران، بالمدينة المنورة، ويقدّم الأطباق العربية والغربية، والمقبّلات والمأكولات البحرية، ضمن أجواء بيروتية عريقة. ويمتاز المطعم بوجبة الفطورالمؤلفة من طبق الفول اللبناني، والفطائر الساخنة اللذيذة.
يفتح المطعم أبوابه من السبت إلى الخميس، من السابعة صباحًا حتى الثانية بعد الظهر، ومن الرابعة عصرًا حتى الواحدة بعد منتصف الليل. أمّا الجمعة فيستقبل زائريه من الثانية بعد الظهر، وحتى الواحدة بعد منتصف الليل.

• "فيوجن": يقع المطعم في كورنيش "بوليفارد" بالمنطقة الشرقية، ويمتاز بطراز عصري يطل على الخليج ويقدّم أطباقًا منوعة تشمل: السوشي والمأكولات البحرية وتلك اليابانية وخيارات الأطعمة النباتية.
يستقبل المطعم الزائرين من السبت إلى الخميس، من الثانية عشرة منتصف الظهر وحتى الثانية بعد الظهر ، ومن السادسة مساءً حتى العاشرة والنصف ليلًا.

• "فوركيتا": يقع المطعم في القصيم ـ بريدة، طريق أبو بكر الصديق، مركز العمري، ويعبّر عن مزيج من المطبخ الإيطالي التقليدي، والديكور المنوع. وتشمل الأطباق الأخرى المقدمة: الصينية والعالمية والشرقية التقليدية.
يفتح المطعم أبوابه من الواحدة والنصف بعد الظهر، حتى الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل.

• "الشرفة": يقع في فندق "المروة ريحان" من روتانا، وتحديدًا في الطبقة الحادية عشرة من أبراج البيت بمكة المكرمة، ويمتاز بإطلالة بانورامية على الكعبة المشرفة، مع جو روحاني فريد من نوعه، ويقدّم الطعام في "بوفيه" مفتوح متعدد الصنوف. ويشمل المأكولات الآسيوية والعالمية والمصرية. ويستقبل الزائرين يوميًّا من السادسة مساءً، حتى الواحدة بعد منتصف الليل.

• "أرومي": يقع في الطبقة الثانية من فندق قصر الشرق، بمدينة جدة، ويقدّم وصفات شهيّة، وأشهرها: شوربة الطماطم، مع الفشار. وتشمل الأطباق الأخرى: المأكولات الإيطالية واللبنانية، في أجواء تقليدية. من جهة ثانية، يمتاز المطعم بنوافذ ضخمة تطل على البحر الأحمر.
يستقبل المطعم الزائرين من الواحدة بعد الظهر، وحتى الرابعة عصرًا ومن السابعة والنصف مساءً، حتى الثانية عشرة منتصف الليل.

• "كويك": يقع في مدينة جازان، العاصمة الإدارية الواقعة في أقصى الجنوب الغربي للمملكة العربية السعودية. ويقدّم الأطباق المكسيكية الجديدة.
ويفتح أبوابه من الثانية بعد الظهر حتى العشرة والنصف ليلًا.

هل أعجبكم الموضوع؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X