السعودية تتزين بــ 27 فعالية في اليوم الوطني السعودي 87

توفير الفرصة للعائلات والأصدقاء للمشاركة في الفرحة باليوم الوطني
بعض الفعاليات تقام للمرة الأولى على مستوى البلاد
الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 87
فعاليات اليوم الوطني التي ستبهر السعوديين والمقيمين بطريقة جذابة ولافتة
بهدف تعزيز الروابط الاجتماعية
27 فعالية ترفيهية مخصصة لليوم الوطني السعودي
جدول فعاليات اليوم الوطني السعودي
السعودية تتزين بــ 27 فعالية في اليوم الوطني الـ 87
جدول فعاليات اليوم الوطني السعودي
ستطلق فعاليات اليوم الوطني في 17 محافظة ومدينة
12 صور

أيام قليلة فقط تفصلنا عن الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 87، الذي يصادف كل عام 23 سبتمبر. وتستعد حالياً الهيئة العامة للترفيه لإطلاق 27 فعالية ترفيهية مخصصة لليوم الوطني السعودي، بعضها يقام للمرة الأولى على مستوى البلاد من حيث الضخامة والتنوع، وستحظى بها 17 محافظة ومدينة بهدف تعزيز الروابط الاجتماعية من خلال توفير الفرصة للعائلات والأصدقاء للمشاركة في الفرحة باليوم الوطني. وتتماشى فعاليات اليوم الوطني السعودي مع الأهداف الرئيسية للهيئة العامة للترفيه بتوفير الخيارات والفرص الترفيهية لكافة شرائح المجتمع في كل المناطق، وهي من أهداف "الرؤية السعودية 2030".
وستطلق فعاليات اليوم الوطني في 17 محافظة ومدينة، هي: الرياض، وجدة، والدمام، والخبر، والجبيل، والمدينة المنورة، وأبها، ونجران، وجازان، وحفر الباطن، وعنيزة، وسكاكا، والهفوف، والدرعية، وحائل، وتبوك، وينبع.

روزنامة فعاليات اليوم الوطني

فعالية "ملحمـــة وطــــن"
سيستضيف استاذ الملك فهد الدولي في الرياض في الفترة من 23 إلى 24 سبتمبر فعالية "ملحمة وطن"، بحضور عائلي لأول مرة في الاستاد. وتتضمن 3 فصول بـ 6 لوحات لمدة 45 دقيقة، تستعرض الماضي والحاضر والمستقبل، وتبدأ من "دعاء إبراهيم عليه السلام"، و"ولادة الإسلام"، مروراً "بعهد توحيد السعودية"، و"عهد البناء" عهد الملك سلمان، انتهاءً بـ "رؤية المستقبل"، من ثم الاحتفال باليوم الوطني.

ارفع الخفاق أخضر
وسيحظى المواطنون والمقيمون في كل من الرياض، وحائل، ونجران، بمتابعة فعالية "ارفع الخفاق أخضر"، ويشمل العرض المقرر إقامته في 23 سبتمبر مجموعة من العروض والوسائط المتعددة باستخدام تقنيات حديثة من الألعاب النارية، إضافة إلى عرض ثلاثي الأبعاد، وعرض الليزر والإضاءة، فيما سيقام في "برج المملكة" في الرياض أكبر عرض مرئي عالي الدقة عن اليوم الوطني.

المهرجان الغنائي الكبير
وتقيم الهيئة العامة للترفيه في 23 سبتمبر المهرجان الغنائي الكبير في الصالة المغطاة بملعب الجوهرة، وهو حفل غنائي سيقوم بإحيائه عدد كبير من الفنانين السعوديين والخليجيين "11 فناناً من نجوم الفن السعودي والخليجي"، بمناسبة اليوم الوطني، منهم: فنان العرب محمد عبده، وماجد المهندس، وأصيل أبو بكر، وعبدالمجيد عبدالله، وطلال سلامة، وعبادي الجوهر، والفنان الإماراتي حسين الجسمي، والكويتي عبدالله الرويشد.

 الألعاب النارية
ستكون حاضرة ضمن أجندة الفعاليات الرئيسية التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه، حيث ستقام على كل من كورنيش جدة والخبر، ومحافظة الدرعية في الرياض في 23 سبتمبر، وتصاحبها "موسيقى اليوم الوطني"، لتتناغم قصة وطنية، تروى عبر مزيج من الألعاب النارية والليزر والضوء.

الاحتفالات الجوية والمائية
وستضيف فعالية الطائرات البهلوانية نكهة خاصة على احتفالات اليوم الوطني السعودي في سماء جدة في الـ 23 من سبتمبر، يتخللها عرضان، الأول عرض بهلواني على ارتفاع 2000 قدم، سيستخدم فيها الدخان باللونين الأبيض والأخضر، لونَي علم الوطن، حيث سيتم رسم لوحة جمالية على شكل قلب ستدهش جميع مَن سيشاهدها.
أما العرض الثاني فهو عرض بهلواني، ستستخدم فيه ألعاب نارية خاصة "PYRO" على ارتفاع 2000 قدم. وهذه الفعالية من أكثر الفعاليات التي يفضلها الجمهور في الاحتفالات الوطنية على مستوى العالم.
وستكون الألعاب والعروض المائية الفعالية الترفيهية الأبرز التي ستخطف أنظار قاطني محافظة جازان، يوم السبت 23 سبتمبر، ليكون يوماً مختلفاً على الكورنيش مقابل متنزه سلوى، ففيه سيتم إطلاق عروض الوسائط المتعددة المرئية المائية "Water Hologram"، وهي بمنزلة "حكاية بانورامية"، تروي تاريخ وثقافة وإنجازات هذا الوطن الغالي، كما أنها تحيةٌ لأبطال وشهداء الحد الجنوبي.

"شوط وطني" في مباراة الاتحاد والهلال
عروس البحر الأحمر جدة، ستحتفي هي الأخرى في 21 سبتمبر، وتحديداً في ملعب الجوهرة، باليوم الوطني عبر فعالية "شوط وطني" التي ستقام بين شوطي مباراة الكلاسيكو السعودي التي ستجمع فريقي الاتحاد والهلال.
والفعالية هي عبارة عن عروض فنية تفاعلية، ستستخدم فيها ربطات المعصم المضيئة "LED"، وعروض الألعاب النارية، وعروض الليزر في أجواء كرنفالية ترفيهية فريدة.

صندوق اليوم الوطني
ستعقد في 3 مدن، هي: الرياض، وجدة، والدمام، في 23 سبتمبر، وتستمر 6 دقائق، فهي عبارة عن صندوق، يوضع في عدد من المدن، ويصاحب ذلك عدٌّ تنازلي، يبدأ قبل اليوم الوطني السعودي، ويُفتح في جميع المدن في نفس الوقت ليكشف عن مفاجأة باستخدام عروض الوسائط المتعددة
"Hologram"، كما تشمل عروضاً ترفيهية، تستمر 90 دقيقة مصاحبة للعرض الرئيسي، وموجهة للعائلات والشباب.

"بسمة وطن" على جبل سلع في المدينة المنورة
مهرجان "بسمة وطن"، سيقام في منطقة ساحة جبل سلع في المدينة المنورة، يومي 23 و24 سبتمبر، وسيتم الدمج من خلاله بين الماضي الأصيل والحاضر المشرق، وسيمنح الزوار فرصة المشاركة في التعبير عن حبهم واعتزازهم بوطنهم.

"طلعة وطنية" في الإحساء
وهي فعالية اجتماعية وثقافية، تقدم بيئة ترفيهية للأسر والأصدقاء للتعبير عن حبهم لوطنهم من خلال عدة عروض، منها "شجرة الولاء" التي تحكي قصة وتاريخ وطن على لسان الراوي، كما يمكن للضيوف تعليق أمنياتهم عليها، بالإضافة إلى بازارات داعمة للشباب السعودي، وعرض "فن الشارع"، حيث سيوجد عدد من الفنانين والعارضين الذين يملكون مهارات موسيقية وبهلوانية في أنحاء متنزه الملك عبدالله البيئي في الهفوف يومي 23 و24 سبتمبر.

الاحتفال بأهالي شهداء الوطن
وخصصت الهيئة العامة للترفيه فعالية خاصة لأهالي الشهداء، وهي فعالية "أهالي شهداء الوطن"، المقرر إقامتها في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات في 23 سبتمبر، وتشمل عروضاً إبداعية، ومسرحية "حبل غسيل"، وركناً للأطفال، وحفل تكريمٍ وهدايا تذكارية.

"الوهج السعودي" في 3 مدن
تكمن الفكرة الأساسية لمهرجان الوهج السعودي "ترفيهي تفاعلي" في إطلاق الفوانيس الورقية الهوائية الخضراء في 3 مدن بنفس الوقت، وهي: أبها، وحفر الباطن، وعنيزة، وستحتوي على بطاقات لاصقة، يكتب عليها 2000 مواطن رسالة أمل، بالإضافة إلى عروض الرقص الفلكلوري، ومنطقة مخصصة للفنون والحرف اليدوية، ومنطقة فنون الأطفال، وجدار الشهرة، الذي يضم شخصيات وطنية ساهمت في نهضة وتنمية السعودية. ويقام المهرجان يومي 23 و24 سبتمبر.

"جادة الترفيه" تغلق شارع التحلية
وسيكون لأشهر شوارع العاصمة الرياض "شارع التحلية" حظ وافر من المهرجان التفاعلي والترفيهي "جادة الترفيه"، يومي 23 و24 سبتمبر من خلال المسيرات الاستعراضية، منها "مسيرة الطبول، والمجسمات الهوائية، والفلكلور الصيني، ومسيرة الإبل والخيل، ودراجات هارلي"، بالإضافة إلى العروض المسرحية، وعروض السيرك، والـ 3D المسلَّطة على المباني المحيطة بالشارع، والبازار الشعبي، والعروض الموسيقية لعدد من الفنانين البارزين.

مهرجان المناطيد في سماء تبوك
ينطلق في تبوك مهرجان الوطن للمناطيد في 23 و24 سبتمبر، ويحتوي على 10 مناطيد لإمتاع الجمهور من خلال رحلة ترفيهية في سماء تبوك، وتصاحب المهرجان في حديقة الأمير فهد عروض ألعاب الأطفال، إضافة إلى العروض المسرحية والفلكلورية المصممة خصيصاً لليوم الوطني في جو عائلي وطني ترفيهي.

مهرجان موطني
ستحظى ساحة المنطقة التاريخية في ينبع بمهرجان "موطني"، الذي يجسد بتقنيات تراثية ومعاصرة إبداع الإنسان يدوياً وتقنياً، ما من شأنه جذب الزوار للمشاركة في فعاليات تشكِّل النسيج الكامل للسعودية، ويصاحب المهرجان يومي 23 و24 سبتمبر عديد من الفعاليات، أبرزها مسيرة رجال المؤسس، وهي محاكاة للعمل البطولي الذي قام به الملك عبدالعزيز ورجاله في توحيد البلاد، بالإضافة إلى مسرحية "السطوح" الاجتماعية الكوميدية التي تهدف إلى تقوية اللحمة الوطنية.

عروض النوافير الضوئية
يتوقع أن يشاهدها يومي 23 و24 سبتمبر 40 ألف شخص في سكاكا والجبيل، وهي نوافير بأشكال دائرية ونصف دائرية مع قوة دفع تصل إلى 22 متراً للأعلى و40 متراً للعرض، مع إضافة كثير من الإضاءة الملونة، كما سيتم دمجها مع الموسيقى، بحيث تكون مخصصة لليوم الوطني السعودي، وكأنها تحكي قصة قصيرة عن تاريخ السعودية على الماء.

"مهرجان الوطن للسيارات" وأرقام "غينيس"
مهرجان مصمم خصيصاً لليوم الوطني بطابع رياضة الدرافت، بالإضافة إلى عروض ترفيهية متنوعة، منها مسرحية "قصة وطن"، وهي سرد تاريخي من التوحيد حتى "رؤية 2030"، وعروض ألعاب محاكاة القيادة، ومسابقة أجمل تصميم وطني للسيارات، وعروض أندية السيارات الكلاسيكية. وستقام الفعاليات في حلبة "ديراب" بالرياض، يومي 23 و24 سبتمبر.