لايف ستايل /ديكور

نصائح لـ"ديكورات" حمامات المنازل واكسسواراتها

نصائح "سيدتي. نت" في تصميم الحمّامات واختيار ألوانها والـ"اكسسوارات" المناسبة لها
طقم المغسلة يضفي فخامة على المكان، في حال اختياره رخاميًّا أو كريستاليًّا، أو بلاستيكيًّا بجودة عالية في حمّامات الأطفال ليقاوم الكسر
من المُفضّل رصد ميزانيّة لاقتناء ما هو جذّاب من الـ"اكسسوارات"، ومقاوم للرطوبة التي تكثر في الحمّام
إذا كان البيت مستأجرًا، قد لا تكون فكرة توسيع المساحة أو تعديل توزيع عناصرها مسموحة، لكن يمكن استبدال مرآة كبيرة بأخرى صغيرة
إن تطعيم التصميم بالخشب المقاوم للرطوبة، خصوصًا في الأرفف أو على جزئيّة من الـ"كاونتر"، يضفي لمسة عصرية على مساحة الحمّام
عند استعمال الحمّام للتبرج، مع تخصيص جزء منه لتخزين المناشف أو أشياء أخرى، يمكن عزل المرحاض والـ"دش" بفاصل زجاج عن المساحة الأخرى

في مجال ديكورات حمامات الشقق، ارتفعت المعايير، وبات كثيرون يطمحون إلى توظيف ديكورات حمامات الفنادق التي يزورونها في دواخل مساحاتهم. وفي هذا الإطار، "سيدتي. نت" يقدم للقارئات النصائح المساعدة في تصميم ديكورات حمامات المنازل، وكيفيّة اختيار ألوانها والـ"اكسسوارات" المناسبة لها.

1. المساحة


المساحة تمثّل العنصر الأهمّ، وفي هذا الإطار إذا كان المنزل لا يزال قيد الإعداد، يجب البدء بالتفكير في الوظائف المتوقع أن تؤديها هذه المساحة. فعند استعمال الحمّام للتبرّج مع تخصيص جزء منه لتخزين المناشف أو أشياء أخرى، يمكن عزل المرحاض والـ"دش" بفاصل زجاج عن المساحة الأخرى، وبالتالي الطلب تصميم "كاونتر" طويل يضمّ المغسلة وجزءًا مخصّصًا للجلوس.
أمّا إذا كان البيت مستأجرًا، فقد لا تكون فكرة توسيع المساحة أو تعديل توزيع عناصرها مسموحة، ولكن ينفع اتباع بعض الوصايا للإيحاء بالفساحة، كاستبدال مرآة كبيرة بأخرى صغيرة، أو إضافة ستارة ذات ألوان فاتحة ونقوش متوسطة الحجم، أو شراء سجادة مشرقة بلون جريء ما يكسب المكان بُعدًا وجاذبية.

2. الألوان


ينحو البعض إلى اختيار ديكورات ملوّنة لمساحة الحمام، كالوردي والأزرق والبني والبيج... ولكن، يُفضّل انتقاء ما يوحي بالأناقة والنقاء معًا. وقد تتحقّق صفتا الأناقة والنقاء، في حال اللجوء إلى الدرجة المناسبة من أي لون. علمًا بأنّ الرخام الأبيض والبيج، وكذلك الـ"سيراميك" الأزرق، يتفقان مع ما تقدّم.
من جهة ثانية، يضفي تطعيم التصميم بالخشب المقاوم للرطوبة لمسة عصرية على مساحة الحيّز، خصوصًا في الأرفف أو على جزئيّة من الـ"كاونتر"، إذا ما كان الأخير بعيدًا عن الـ"دش" وبخار المياه.

3. الـ"اكسسوارات"


تكسب الـ"اكسسوارات" الحمّام حلّة، سواء تعلّق الأمر بستارة حوض الاستحمام أو السجّادة أو صحن الصابون، أو العلّاقات... في هذا الإطار، تدعو النصيحة إلى رصد ميزانية لاقتناء ما هو جذّاب، ومقاوم للرطوبة التي تكثر في المكان. كذلك، يحلو شراء مرآة الحلاقة المتحركة، عند الرغبة في وضع "الماكياج" في هذا الحيز، والمناشف السادة، على أن ترتب على أحد الأرفف      أو داخل سلّة من القماش، والشموع لأجواء حالمة.
في شأن طقم المغسلة، يضفي العنصر المذكور فخامة على المكان، في حال اختياره رخاميًّا أو كريستاليًّا، أو بلاستيكيًّا بجودة عالية في حمّامات الأطفال ليقاوم الكسر.
عمومًا، يُستحسن البعد عن شراء كلّ ما هو مقلّد أو رديء الجودة، فذلك سيفسد متعة المكان.
من جهة ثانية، يجب تجنب المبالغة في شكل الـ"اكسسوارات" إن كان الحمام عصريًّا بجدران بسيطة من الـ"سيراميك" الملون، فلربما تقلّل الأولى من جاذبية ديكورات الحمّام. يجب البحث دائمًا عن الانسجام في كل التفاصيل بالحمّام.

هل أعجبكم الموضوع؟

أضف تعليقا

X