سيدتي وطفلك /مولودك

أنواع مهد المولود

أنواع مهد المولود
المهد المفتوح
المهد الأكبر حجما
المهد بالحجم العادي
سلّة النوم

المواليد الصغار ينامون كثيرا، هم يستيقظون كل بضعة ساعات للرضاعة، لذا من الأفضل أن يكون مولودك قريباً منك خاصة في الأشهر الستة الأولى من عمره كما تنصح هيئة الصحة البريطانية. ولسلامة وراحة المولود، عليك اختيار المهد المناسب له وكذلك ما يتناسب مع مساحة غرفتك وما تفضلين.
اليك أنواع المهد وميزة كل منها:

- سلة النوم: مناسبة جدا للمواليد الصغار وبأماكنك نقلها من غرفة لأخرى بسهولة ليكون طفلك بجنبك أينما ذهبت فهي خفيفة الوزن ويسهل تحريكها. تعتبر سلة النوم بداية جيدة لتعويد المواليد على النوم قبل نقلهم لمهد أكبر. سلة النوم لا تأخذ مساحة كبيرة من الغرفة وكذلك أثمانها مناسبة.



- المهد المفتوح: هذا النوع من المهد مناسب جداً إن كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية خاصة في أوقات الليل عندما تكونين مرهقة وبحاجة للنوم. هذا النوع من المهد يوصل بجانب فراشك ليسهل وصولك لمولودك بدون الحاجة للنهوض من الفراش وحمله. إن كانت ولادتك قيصرية ففكري بهذا النوع من المهد.


- المهد بالحجم العادي: هذا المهد يستطيع مولودك النوم فيه من الولادة لحوالي العامين. تختلف أحجام هذا المهد ويتميز بالتحكم بقاعدته حيث تكون مرتفعة في البداية وتستطيعين خفضها عندما يبدأ طفلك بالوقوف في المهد لتجنّب سقوطه.


- المهد الأكبر حجماً: هذا النوع من المهد يكبر مع طفلك إلى أن يصل عمر المدرسة. قد يكون أغلى من غيره لكن على المدى البعيد يعتبر أكثر توفيرا. أنه أكبر من المهد العادي لكنه أصغر من حجم السرير المفرد. عندما يكبر طفلك، فقط قومي بإزالة الحواجز الجانبية وخفض القاعدة ليصبح سريراً صغيراً يناسب طفلك لغاية أربعة أعوام أو خمس.

أضف تعليقا

X