فن ومشاهير /مشاهير العرب

بالصور : غلاف مجلة "سيدتي" "قبل" و"بعد" كما لم تشاهدوه

غلاف يسرا
غلاف فهرية أفجين
غلاف ياسمين صبري
غلاف نادين نجيم
غلاف شجون الهاجري
غلاف أنغام
غلاف روزينا لاذقاني
غلاف بسمة بوسيل
غلاف شيري عادل
غلاف هند صبري
غلاف مايا دياب
غلاف ريهام حجاج
غلاف نجلاء بدر وزوجها محمد عفيفي
غلاف أوزغي غوريل
غلاف مريم أوزرلي
غلاف مي عز الدين
غلاف نوال الزغبي
غلاف شيماء هلالي
غلاف درة
غلاف كندة حنا
غلاف نور الفاتح اوغلو
غلاف إيميه صياح
غلاف لطيفة
غلاف كارول سماحة
غلاف باريش أردوتش وألتشين سانجو
غلاف شريهان
غلاف تيم حسن ووفاء الكيلاني
غلاف ظافر العابدين وماغي بو غصن
غلاف روجينا وابنتها
غلاف سميرة سعيد

غالبًا ما تستوقفنا أغلفة المجلات على رفوف المكتبات وفي أماكن بيعها. تنادينا من بعيد لاختيار الأجمل، وربما لأنّ نجمة الغلاف هي المفضلة لدينا، وهي التي تتحكم  بخياراتنا إذا أعجبتنا الاطلالة على الغلاف، فنسارع إلى شراء المجلة ونتأمل الصورة جيدًا وما بين الصفحات .

إليكم بعض أسرار صناعة الأغلفة أحببنا أن نشاطركم إياها، لكي يتعرف قراء وقارئات "سيدتي" على قصة الغلاف: كيف تبدأ ومتى تنتهي  لكي تخرج بصيغتها النهائية .

-اطلالة النجمة: ينبغي أن تكون اطلالة عصرية تتضمن فكرة معينة، وتظهر بـ مكياج راقٍ وغير مبالغ به، وتسريحة ناعمة. يفضل اعتماد الخلفيات الفاتحة والهادئة لتوزيع العناوين بشكل مقروء وواضح، فلا يتشتّت ذهن ونظر القرّاء في غلاف مزدحم بالألوان والعناوين .

-الحدث يفرض نفسه: إنّ اختيار بعض الفنانات للظهور على غلاف "سيدتي"، أو بعض الشخصيات، يتحكم به أيضًا الحدث والتوقيت، فاذا كانت الشخصية الظاهرة على الغلاف هي نجمة قضية معينة أو حديث الناس، يكون اختيار فريق التحرير مواكبًا لتوجهات العامة .

-العناوين أولًا : العناوين الجاذبة واللافتة هي الشغل الشاغل لفريق التحرير، فلا غلاف ناجحًا من دون عناوين لافتة، وبالتالي التكامل مطلوب بين الصورة الجميلة والعناوين القوية .

-عدسة المصور: يعتمد نجاح الغلاف أيضًا على عين المصور وعدسته، وقدرته على التقاط أفضل الصور المناسبة للغلاف. ولكن هناك خيارات تفضلها نجمات الغلاف لدى انتقاء الصور الأخيرة وإرسالها للمجلة. فالنجمة تفضل بعض الصور حتى لو اعترض عليها المصور، ولكن يبقى القرار لفريق التحرير الذي يختار الصورة الانسب للغلاف .

-الفوتوشوب: المبالغة بالفوتوشوب غير مقبولة، ولكنّ بعض النجمات الكبيرات في السن يعتمدنَ كثيرًا على الفوتوشوب، لإخفاء عيوبهنّ ولكي يظهرنَ أصغر سنًّا ممّا هنّ عليه. من هنا غالبًا ما يكون التعليق على صور النجمات الكبيرات في السن عندما يظهرن على الغلاف : كم تبدو صغيرة وشابة !!!!

والآن بعد مشاركتكم بعض أسرار غلاف "سيدتي" ما رأيكم لو نأخذكم في جولة على الصور قبل وبعد صناعة الغلاف ؟

 

أضف تعليقا

X