أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

سمر المقرن من كاتبة إلى مقدمة برنامج في "كلام نواعم"

رواية "كذبة أبريل
الكاتبة والإعلامية سمر المقرن وهي تتسلم جائزة المفتاحة نظير جهودها الوطنية عام 2014
المقرن مع الحقوقية و الجامعية أنيسة بو مدين.. زوجة الرئيس الجزائري السابق هواري بو مدين
سمر المقرن أثناء تجمع لنساء من 44 دولة من القارات الخمس بمناسبة يوم المرأة العالمي في باريس
تغريدة الكاتبة والإعلامية سمر المقرن
الكاتبة والإعلامية سمر المقرن توقع كتاب "ثورة الشعب وثورة الطائفة.. سوريا والبحرين"
الكاتبة والإعلامية سمر المقرن والروائية الليبية رزان نعيم مغربي
الكاتبة والإعلامية سمر المقرن مع روياتها "كذبة أبريل".
سمر المقرن أثناء تجمع لنساء من 44 دولة من القارات الخمس بمناسبة يوم المرأة العالمي في باريس
الكاتبة والإعلامية سمر المقرن
فريق كلام نواعم الجديد

تلقت الكاتبة والإعلامية السعودية سمر المقرن التهاني من إعلاميين وإعلاميات لانضمامها إلى أسره برنامج كلام نواعم "مقدمة تلفزيونية"، الذي يُعرض على شاشة mbc1.
وتناقل الخبر نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، منها "سناب شات"، و"تويتر"، و"فيسبوك" و"إنستجرام"، وقال إعلاميون في تغريدة على "تويتر": "انضمت عضو # إعلاميون الزميلة @s_almogren إلى أسرة برنامج #كلام_نواعم على شاشة @mbc1 كمقدمة تلفزيونية. مبارك للزميلة وإطلالة موفقة".
فيما غردت المقرن عبر صفحتها الرسمية قائلة: "شكراً على هذا المِدَاد الغارق بمحبتكم من التهاني لانضمامي إلى برنامج #كلام_نواعم. تجربة جديدة من الورق إلى الشاشة في بحر مهنتي، راجية أن تجد قبولكم".
هذا وقد انضمت أيضاً إلى فريق برنامج "كلام نواعم" في حلته الجديدة كلٌّ من المذيعة الأردنية علا الفارس، والإماراتية مهيرة عبدالعزيز، وستنضم إلى البرنامج وجوه جديدة، تشارك في تقديمه، إضافة إلى مقدمتيه الأساسيتين منى أبو سليمان، ونادية أحمد، وسيصبح عدد المذيعات 8، وهن شخصيات مختصة في مجالات عدة، حيث ستنضم إليه من الإمارات هالة كاظم، وهي اختصاصية استشارات اجتماعية، وأول عربية تبتكر برنامجاً للمرأة العربية، تدمج فيه رياضة المشي بالاستشارات وورش العمل، ومن مصر سالي عبدالعزيز، إضافة إلى نادية التميمي، الاستشارية السعودية في علم النفس، وستتناوب على تقديم كل حلقة 4 مذيعات.
يذكر أن سمر المقرن، هي كاتبة صحافية وروائية من مواليد مدينة الرياض، عملت صحفية في عدة مطبوعات، وصدرت لها رواية بعنوان "نساء المنكر"، بالإضافة إلى كتاب سياسي بعنوان "ثورة الشعب وثورة الطائفة.. سوريا والبحرين"، وأخيراً رواية "كذبة أبريل".
وحصلت على لقب أنجح امرأة عربية في مجال الثقافة والأدب ضمن 60 سيدة عربية ناجحة في مختلف المجالات في عام 2008.
كما حصلت على جائزة الهيثم للإعلام العربي كأبرز شخصية إعلامية نسائية عربية في عام 2014، وحصلت على درع الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح لجهودها الإعلامية في قضايا المرأة.
وتقديراً لجهودها وإسهاماتها في المجالات الإعلامية والإنسانية، منحت منظمة بعثة السلام والعلاقات الدبلوماسية التابعة للمجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية والاستراتيجية سمر المقرن تعييناً فخرياً "سفيرة للنوايا الحسنة".
وحصلت المقرن على جوائز عدة منها:
- درع المنظمة العربية للإصلاح الجنائي للعام 2007، نظير جهودها الإعلامية في نشر ثقافة حقوق الإنسان. شرم الشيخ، مصر.
- لقب أنجح امرأة عربية في مجل الثقافة والأدب ضمن 60 سيدة عربية ناجحة في مختلف المجالات في عام 2008 ضمن استفتاء أجرته مجلة سيدتي.
- درع الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح، نظير جهودها الإعلامية في قضايا المرأة، وذلك في يوم المرأة العالمي 8 مارس 2010، الكويت.
- جائزة الهيثم للإعلام العربي، كأبرز شخصية إعلامية نسائية عربية في عام 2014م.
- لقب "سفيرة النوايا الحسنة" لدى منظمة بعثة السلام والعلاقات الدبلوماسية، التابعة للمجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية والاستراتيجية، تقديراً لجهودها وإسهاماتها في المجالات الإعلامية والإنسانية في عام 2014.
- جائزة المفتاحة نظير جهودها الوطنية عام 2014.
- تكريم من صندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة في المنطقة الشرقية، فبراير 2016.

أضف تعليقا

X