أسرة ومجتمع /شباب وبنات

شاب يعاني.. من يساعدني لأكمل دراستي؟

تحية طيبة وبعد، أنا شاب عمري 30 سنة، وأكملت دراسة البكالوريوس في سنة 2010، وكانت جميع مراحل الدراسة هي قروض دراسية على مدار ثلاث سنوات، وعلى مبلغ 3850 دينارًا أردنيًا، واشتغلت في شركة خاصة لفترة من الزمن، ثم بعدها خسرت الشركة، والآن أنا لا أعمل، ولا أملك مالاً، ولا أعرف ماذا أفعل! هل من مساعدة من صفحتكم الكريمة، وأمنيتي أن أكمل دراستي العليا، ولكن لا أعرف ما هو الحل!
(ع. ج)
نصائح وحلول من خالة حنان:
1- ليس لدينا الحل يا ولدي، ولكن يجب أن تعلم أن آلاف الشباب يعانون من مشاكل مالية؛ بسبب دراستهم، لكن الإصرار والعزيمة يساعدان بدورهما على فتح أبواب لأمل يخفف من عبء الحالة.
2- لا بد من السعي لإيجاد عمل آخر وآخر، فمن الخطر حالة اليأس التي وضعت نفسك بها، وفي الوقت نفسه هناك مؤسسات مختلفة في أكثر من بلد يمكن أن تكاتبها وتحصل على مساعدة ما، خاصة إذا كنت من المتفوقين.
3- أما دَيْنك؛ فيمكنك تسديده من خلال البحث عن عمل لتدفعه بالأقساط، وتقديم بيانات عن حالتك، فلكل بلد قوانينه في التعامل مع حالات العجز، لكن أكثرها يمكن تجاوزه، سواء من خلال المؤسسة المعنية أو الجمعيات الخيرية. فابدأ خطوة سعيك وتوكل. وفقك الله ورعاك.
***************************

وللفتيات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن، «خالة حنان» عادت لتدعم كل الفتيات والنساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص: [email protected]

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونياً.

أضف تعليقا

X