عناوين سعودية لهواة المغامرات

"سيدتي. نت" يجول على عناوين المغامرات الأشهر في المملكة العربية السعودية
قمم الهدا والشفا بالطائف مقصودة من هواة المغامرة لتسلّق صخورها، كما المتعة بالمشاهد الخلّابة من أعاليها
صيد الصقور والضبان والغزلان والأرانب والنمور العربيّة، هو من المغامرات التي تشتهر بها المملكة
الشواطئ السعوديّة تستقطب ممارسي الغوص من جميع أنحاء العالم، إذ هي تزخر بالشعاب المرجانيّة الصلبة والليّنة في البحر الأحمر
تضاريس السعوديّة، من جبال وبحار وصحاري، تعد هواة المغامرات بأطر طبيعيّة لممارسة رياضات
"التطعيس"، هي رياضة محركات تنتشر في دول الخليج، يمارسها شبّان يعشقون المنافسة في صعود التلال الرملية بسيارات الدفع الرباعي
6 صور

تضاريس السعوديّة، من جبال وبحار وصحاري، تعد هواة المغامرات بأطر طبيعيّة لممارسة رياضات، كتسلّق الجبال والصخور و"التطعيس" والصيد البرّي...
"سيدتي. نت" يجول على عناوين المغامرات الأشهر في المملكة:

1. التسلّق

| عسير: تقع في جنوب غرب السعودية، وهي منطقة جبليّة تضمّ السودة، أي القمّة الأعلى في المملكة، مع ارتفاع يبلغ نحو 3.000 متر. وفي جبال عسير، يحلو تسلّق الجبال والصخور، بالإضافة إلى القفز بالمظلّة.
| الطائف: الشفا تتمركز جنوبي مدينة الطائف، وترتفع إلى 2.400 متر، وتمثّل مصيفًا جديرًا بالزيارة، مع بنية تحتية سياحيّة متقدّمة، من فنادق ومنتزّهات. قمم الهدا والشفا بالطائف مقصودة من هواة المغامرة لتسلّق صخورها، كما المتعة بالمشاهد الخلّابة من أعاليها.
| الباحة: جبالها شاهقة الارتفاع، وتسمح بالإطلالة على مشاهد تستحقّ التصوير، كما بممارسة هواية التسلّق. قمّة جبل شدا هي الأعلى في الباحة، وتشهد على إقبال شبابي للتخييم والتسلّق...

2. "التطعيس"
"التطعيس"، هي رياضة محركات تنتشر في دول الخليج، يمارسها شبّان يعشقون المنافسة في صعود التلال الرملية بسيارات الدفع الرباعي. ومن بين مناطق السعوديّة المقصودة لهذه الغاية:
| القصيم، حيث مساحات شاسعة تحتلّها الكثبان الرمليّة. علمًا بأن عددًا من شركات السياحة يُنظّم العديد من رحلات السفاري الصحراوية أو الجبليّة لغاية المغامرات في مناطق القصيم، وأهمّها نفود صعافيق التابعة لمحافظة المذنب.
| حائل: تقع في شمال غرب السعودية، وتحتل الترتيب السابع لناحية المساحة، التي تبلغ 120.000 كيلومتر مربع.
| قناء: واحة صحراويّة تقع شمالي حائل، وتبعد نحو 40 كيلومترًا عنها، وتعتبر الرمال القريبة منها مقصدًا لممارسة هواية "التطعيس".

3. الغوص
تستقطب الشواطئ السعوديّة ممارسي الغوص من جميع أنحاء العالم، إذ هي تزخر بالشعاب المرجانيّة الصلبة والليّنة في البحر الأحمر، بالإضافة إلى وجود الدلافين وأسماك القرش والحيتان والسلاحف بأنواع وأحجام مختلفة. هواة الغوص يقصدون:
| كورنيش جدّة الجنوبي، الذي يشتمل على مواقع، مثل: جزيرة مرمرة، التي تصل الشعاب المرجانيّة فيها إلى عمق 457 مترًا.
| شواطئ شمالي جدّة، حيث رؤية الشعاب واضحة، وفيها ثروة بحريّة منوّعة.
| "بركودة بيتش" في ينبع، حيث يمكن أن يرى الغوّاصون أسماك القرش والتونا والبركودة.
| جزر فرسان: هي مُصنّفة بأنّها من المناطق البحريّة الأجمل في السعوديّة، ومؤلّفة من 84 جزيرة مفتوحة للعامّة وجاذبة الغوّاصين. وتتمتّع بثروة بحريّة، من شعاب مرجانيّة ناعمة وسلاحف بحريّة وأسماك الديك والملاك والراي اللاسعة، بالإضافة إلى الدلافين والقروش المحيطية ذات الأطراف البيض.
| من عناوين الغوص أيضًا، في السعودية: مدينة البحيرات التي تبعد نحو عشر كيلومترات عن الكورنيش ومحافظة الجبيل في المنطقة الشرقيّة ومنطقة الحسي جنوبي أملج و تبوك الساحليّة.

4. صيد الحيوانات البريّة
صيد الصقور والضبان والغزلان والأرانب والنمور العربيّة، هو من المغامرات التي تشتهر بها المملكة.
إشارة إلى أن صيد الضبان وأكلها، من الهوايات الخاصّة بالمجتمع السعودي، ولا سيما الشباب عند الذهاب في نزهات بريّة إلى المنطقتين الوسطى والشماليّة. أمّا الأرنب العربي فيعيش في معظم أنحاء السعوديّة، و صوصًا في صارى الربع الخالي والدهناء والنفود.

هل أعجبكم الموضوع؟