لايف ستايل /سياحة وسفر

سياحة: 4 نشاطات للزوجين في البندقية

إجازة رومانسية للزوجين في البندقية
المنازل الملوّنة تحوط قرية بورانو"، وهذه الأخيرة مناسبة لقضاء عطلة نهاية أسبوع رومانسية
جسر ريالتو" يعتبر الأقدم والأشهر في هذه المدينة
لا يمكن الإغفال عن شراء تحفة من "جزيرة مورانو" حيث لا تخلو أي طريق من المحال أو المصانع التي تصنع هذا الزجاج الفاخر
القناة المائية الرئيسة، كما تبدو عند المساء
مركب "الجندول" يسمح باكتشاف قنوات "البندقية" المائية
ناس تتجمّع في "ساحة سان مارك"، خلال الشتاء

في مجال السياحة الأوروربية، لا تزال مدينة "البندقية" الإيطالية تعتبر الوجهة الأكثر رومانسية، مع قنواتها المائية التي تشكّل متاهة حقيقية تغري بالتنقل بين أرجائها، وبأجوائها المدهشة وفنونها الراقية وهندستها الاستثنائية... فما رأيك بإجازة مميّزة برفقة زوجك، في أرجاء هذا العنوان متعدّد النشاطات التي تغري السائح؟

لطالما تغنّى الشعراء والكتّاب بها؛ "مدينة العشاق" تعوم على البحر الأدرياتيكي، وتمتلك تاريخًا حافلًا، وتستقطب في كل سنة آلاف السائحين القادمين إليها من أجل الإستمتاع بتجربة فريدة من نوعها. وهي تتمتع بمناخ متوسطي قليل الرطوبة على مدار السنة، فشتاؤها بارد يعرف الجليد خلال يناير (كانون الثاني)، فيما صيفها حارّ ورطب، مع إحتمالية حصول بعض العواصف الرعدية خلاله.
وتكثر العناوين الجديرة بالزيارة، وأهمّها:
| "متحف كورير": يعطي المتحف مقدّمة عن تاريخ المدينة، وهو يتضمّن أعمالًا فنيّة ووثائق تشهد على التحوّلات التي مرّت بها.
| "قصر القضاة الأوائل": يبعد  بضع خطوات من "ساحة سان مارك"، وكان يشغله عدد من السياسيين والقضائيين. ويمتاز بديكوره الراقي، الذي يعكس أعمال أشهر الفنانين. وتسمح زيارته بالتعرّف إلى أهميّة هذه المدينة على مرّ التاريخ.
| "متحف الأكاديمية": يُعرف بأنه من متاحف العالم الأغنى، وهو الأجمل في "البندقية". ويحضن أعمالًا رائعة تعود إلى القرن الرابع عشر.
| "جسر ريالتو": هو الأقدم والأشهر في "البندقية"، ويجتاز القناة الكبيرة. كما يضمّ أمكنة مخصصة للمشاة تتخلل جوانبها "البوتيكات" التي تجعل نزهتكم أكثر متعة.
| "قرية بورانو": تتمركز على جزيرة، وتحوطها المنازل الملوّنة، وهي هادئة ومناسبة لقضاء عطلة نهاية أسبوع رومانسية.
| "جزيرة مورانو": تبعد كيلومترات عدة من "البندقية"، وتتخصص بإنتاج زجاج الـ"مورانو" الشهير في العالم، حيث تكاد لا تخلو أي طريق من المحال التي تعرض هذا الزجاج الفاخر أو المصانع التي تصنعه. يمكن بلوغها بواسطة الـ"فابوريتو" أي الباص/ الباخرة الخاص بـ"البندقية" أو بسيارة أجرة.

النشاطات في البندقي
تتعدّد النشاطات التي يمكن ممارستها لدى السياحة في هذه المدينة، ولكن "سيدتي. نت" يختار من بينها تلك الخاصّة بزوجين:
1. التنزّه في "البندقية"  بواسطة القطار، ذهابًا وإيابًا ومن دون التخطيط المسبق أو البرمجة. هذه النزهة عبر الألوان والروائح والأحاسيس ستعرفكما على روائع المدينة، بعيدًا عن ضجيج الأماكن الخاصّة بالسائحين، حيث يمكنكما التوقف لتناول البيتزا، أو مفاصلة أحد الفنانين على سعر لوحة فنيّة...
2. قضاء بعض الوقت في قنوات "البندقية" المائية داخل مركب "الجندول". ورغم ارتفاع تكلفة هذا النشاط، إلا أنّ زيارتكما لن تستقيم، من دون تجربته.
3. الاستمتاع بحضور حفل موسيقي كلاسيكي.
4. متابعة مسرحية في أحد مسارح المدينة السبعة، ويجدر بكما الاختيار ما بين الأوبرا أو الكوميديا.

هل أعجبكم الموضوع؟

 

أضف تعليقا

X