لايف ستايل /ديكور

صور: 4 نماذج ديكور فخمة

"سيدتي. نت" يقدم 4 أساليب لـ"ديكورات" من وحي الثقافات المختلفة
الأسلوب الباريسي يأتي بألوان كريمية ووردية وبنفسجية بنّاتية غنيّة، ممزوجة مع أنسجة فخمة ومفروشات بمرايا
للحصول على اللمسة الآسيوية الفاتنة في الغرفة، يمكنك إضافة قطع الأثاث والـ"اكسسوارات" الصينيّة التي تمتزج بشكل رائع، مع قطع الديكور المختلفة
أسلوب "الكولونيل" المغامر يعتمد على مقتنيات مختلفة غريبة من جميع أنحاء العالم لمظهر غنيّ يتخطّى الحدود
مظهر خمسينيات "هوليوود" الكلاسيكي الأنيق يمزج بتناغم ألوان البيج، مع رشقات من الذهبي الساحر والزهري الفاتن والفضّي المتلألئ
أسلوب "الكولونيل يجمع الألوان الترابية، مع رشقات الألوان الزاهية بتناغم وانسجام
لتعزيز الكلاسيكيّة، يمكن استخدام تشكيلة من الشمعدانات بطراز عتيق ومزهريّات بتصاميم معقّدة تملؤها أزهار القرنفل
أسلوب "الكولونيل يضمّ قطعًا خشبيةً أنيقةً، ولمسات من الجلد الأملس، ومساند مطرّزة فريدة وأقمشة طبيعية كلّها مجتمعة
المشهد الباريسي يكتمل بخزانة تزيين فرنسية التصميم من خشب مطلي ومرايا بطراز عتيق
سحر "هوليوود" يتجلى في المنزل من خلال إضافة مفروشات لمّاعة، تُكمّلها طبقات من أنسجة مميّزة بملمسها
إن وضع لوحات، عبارة عن خرائط مُعتّقة على الحائط يعكس روح المغامرة التي بداخلك
لتحقيق المشهد العصري المستوحى من "شنغهاي" في غرفة المعيشة، ينصح باستخدام قطعًا ذات طابع شرقي، مثل: خزانة ذات أدراج مزخرفة ومُذهبة
من الممكن إضافة لمسة برّاقة، مع مصباح معلّق جذّاب وبعض مصابيح الطاولة أنثوية الطابع

يشترك كلّ طراز ديكور من طرز الديكور الأربعة الآتية في تحقيق الفخامة، بعيدًا عن الرزانة التقليدية:

سحر "هوليوود"

مظهر خمسينيات "هوليوود" الكلاسيكي الأنيق يمزج بتناغم ألوان البيج، مع رشقات من الذهبي الساحر والزهري الفاتن والفضّي المتلألئ، ما ينتج أسلوبًا لافتًا في الديكور. ويحلو، في هذا الإطار، اختيار مفروشات لمّاعة، تُكمّلها طبقات من أنسجة مميّزة بملمسها و"اكسسوارات" مبهرة تُغني هذا المظهر الفخم. ويمكن الجمع بين أريكة مُزيّنة بأزرار جميلة وخزانة بلون الذهب البرّاق، مع طاولات قهوة وجانبية معدن، ما يحقّق تباينًا محببًا، في حين تقوم سجادة هفهافة ووسائد وغطاء من نسيج ناعم وغني بتأمين الراحة والدفء للمكان. ولتعزيز الكلاسيكيّة، يمكن استخدام تشكيلة من الشمعدانات بطراز عتيق ومزهريّات بتصاميم معقّدة تملؤها أزهار القرنفل. كما يمكن إضافة لمسة برّاقة، مع مصباح معلّق جذّاب وبعض مصابيح الطاولة أنثوية الطابع وشموع رفيعة تملأ المكان بجوٍ من الدفء والترحاب.

أناقة باريسية

أسلوب أنثوي ينضح رومانسيةً، مع لمسة بوهيمية. الألوان الطاغية، هي: الكريمي والوردي والبنفسجي، ممزوجة بأنسجة فخمة ومرايا، مع مزيج منوّع من الـ"اكسسوارات" الكلاسيكيّة الذهب والفضة، ما يجعله مثاليًّا لغرفة النوم. ولابتكار هذا المشهد الباريسي الأنيق في غرفة نومك، يمكن البدء بسرير مُنجّد بأزرار وقماش "كوردروي" بلون بيج، تكسوه بأناقة طبقات كريميّة اللون وغطاء سرير بنفسجي فاتن وتشكيلة من مساند جميلة بألوان وردية باهتة وبنفسجية أنيقة. ويمكن الارتقاء بمستوى التألق، مع ورق جدران كلاسيكي برسوم طيور ولؤلؤ وخطوط ملتوية. ويكتمل المشهد بخزانة تزيين فرنسية التصميم من خشب مطلي وطاولة من مرايا بطراز عتيق ومصابيح للطاولة وأخرى أرضية متماثلة بقاعدة رشيقة من الزجاج الشفّاف. وبينما يقوم غطاء "موهير" بتلطيف إضافي لهذا المظهر الفخم، فإن "اكسسوارات" مثل شرّابات الستائر كلاسيكية وصناديق المجوهرات وإطارات الصور ستساعد على إضافة خصوصيّة للمكان.

رُقيّ شنغهاي

للحصول على اللمسة الآسيوية الفاتنة في غرفتك، يمكن إضافة قطع الأثاث والـ"اكسسوارات" الصينيّة التي تمتزج بشكل رائع، مع قطع الديكور المختلفة لتعكس الأناقة الراقية.
ولتحقيق المشهد العصري المستوحى من "شنغهاي" في غرفة المعيشة، استخدمي قطعًا مميّزةً ذات طابع شرقي، مثل: خزانة الأدراج المزخرفة والمُذهبة والكراسي والسجاد الصيني، جنبًا إلى جنب مع أريكة "مودرن" من الجلد الأبيض وطاولة القهوة من الزجاج والـ"كروم". واشتري أغطية ومساند مريحة وإضاءة متدلية منخفضة، بالإضافة إلى شموع معطّرة.

أسلوب "الكولونيل" المغامر

"من كل قطر أغنية"؛ ما تقدّم يمثّل شعار أسلوب "الكولونيل" المغامر الذي يعتمد، كما أسلوب "الكيتش"، على مقتنيات مختلفة غريبة من جميع أنحاء العالم لمظهر غنيّ يتخطّى الحدود. ويجمع هذا الأسلوب في الديكور الألوان الترابية، مع رشقات الألوان الزاهية بانسجام، وهو يضمّ قطعًا خشب أنيقةً، ولمسات من الجلد الأملس، ومساند مطرّزة فريدة وأقمشة طبيعية كلّها مجتمعة.
ولتحقيق هذا الأسلوب في الديكور، يمكن إدخل بعض القطع العرقية، مثل: وحدة جانبيّة منحوتة يدويًّا من الخشب المُعاد تصنيعه وسجّادة مشغولة يدويًّا، كما يمكن تعزيز الإحساس التقليدي بمرآة نحاس ومجموعة من أوراق الخريف. وسوف يعكس وضع زوجان من اللوحات، عبارة عن خرائط مُعتّقة على الحائط وطاولات سرير جانبيّة على شكل صندوق سفر قديم من جلد بني، روح المغامرة التي بداخلك بالتأكيد.

هل أعجبكم الموضوع؟

أضف تعليقا

X