معلّمٌ يتعرّض لاعتداءٍ في تبوك

المعلّم الضحية
المعلم في المستشفى
يجري الفحوصات اللازمة
في غرفة الاشعة
4 صور

في حادثةٍ مؤسفة ، تعرّض عددً من معلمي ابتدائية البخاري في حي الرحيل بتبوك إلى اعتداءٍ لفظي وجسدي من قبل ولي أمر أحد الطلاب الذي قام بالدخول بدايةً الى مكتب وكيل المدرسة وبعد التعدي اللفظي عليه قام برشقه بعلبة ماء قبل أن يتدخل المعلمون والاداريون وعملوا على إخراجه خارج المدرسة.

وبعد ربع ساعة من الحادثة، وأثناء خروج أحد المدرسين ويدعى صالح زيدان البلوي من المدرسة متوجهاً إلى إدارة التعليم لإنهاء بعض المعاملات الإدارية التي تخص المدرسة ، تفاجأ بولي أمر الطالب يعترض طريق مركبته ومركبة زميلٍ آخر له ، وحين طلب منه المعلم الابتعاد كي يتمكن من الخروج ، بدأ يكيل له الشتائم فردّ عليه المعلّم وعاد إلى داخل المدرسة منعاً لتفاقم الوضع .

لكن ولي الأمر عاجل المعلم بضربةٍ ودفعه من الخلف فسقط على رخام المدرسة و دخل بغيبوبة ،بعدها قام ولي الأمر بالاتصال بالشرطة مدعياً أنّ المعلمين قاموا بالاعتداء عليه بالضرب وعمد إلى الطلب من الماره أن يشهدوا معه ضدّ المعلمين محاولاً استعطافهم للوقوف في صفه .

وتم نقل المعلم إلى المستشفى من قبل زملائه حيث أثبت التقرير الطبي الأولي مدة الشفاء ب 11 أسبوعآ ،وبعدها سيجري عملية زراعة عظم باليد وتستغرق مدة الشفاء ستة أشهر.
وأكد المعلم البلوي باحتفاظه بحقه في الإدعاء وعدم تركه مؤكداً بأن البيئة التعليمية والمعلم لابد أن يحترم من الطالب وولي أمره والمجتمع.

وبعد وصول الشرطة طلب الصلح مقابل ان يعتذر وكيل المدرسة منه أمام الماره محاولاً إسقاط حقّ المعلم البلوي بعد علمه بتعرضه لإصابة بيده وتواجده بالمستشفى.

وعلّق المتحدث الرسمي لتعليم تبوك علي القرني بأنّه تم إحالة الموضوع إلى الجهات الأمنية التي باشرت التحقيق ماحدث فور وقوعه وإدارة التعليم وفق توجيه سعادة مدير التعليم ستتخذ الإجراءات كافة التي تحفظ حقوق المعلم والمدرسة من مثل هذه التصرفات المؤسفة والتي حدثت خلال اليوم الدراسي”.