سيدتي وطفلك /صحة وتغذية

كيف تعودين إلى مظهرك قبل الولادة؟

تجربة تغير ما في داخلك وخارجك
تغيرات جسمك لا مفر منها

يعتبر الحمل بداية رحلة رائعة للسيدات. فهي تجربة تغير ما في داخل الشخص وخارجه على مدارالـ9 أشهر ومابعدها، وفيما توشك هذه الرحلة الرائعة على الانتهاء، تواجه كل امرأة تغييرات في جسمها لا مفر منها. الدكتور اليساندرو كايللي جراح تجميل مستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية، يجد لك الحلول لكل ما يؤرقك جمالياً بعد الولادة.


هذه بعض الطرق والوسائل الفعالة للسيدات لفترة ما بعد الحمل؛ لتساعدك على الحافظ على مظهرها الطبيعي:

1 - اللياقة البدنية والتمارين الرياضية: هذا لا يعني الذهاب إلى صالة الرياضة لعدة ساعات؛ إذ يمكنك متابعة الحركة مثل وضع طفلك في عربته والخروج والسير به لمسافة طويلة، مع تغيير سرعة سيرك.

2 - الحمية الغذائية: لا تقللي كمية استهلاك الطعام بشكل كبير في الأسابيع الأولى، حيث تحتاجين إلى الطاقة لإرضاع الطفل. وتذكري أن الرضاعة تحرق السعرات الحرارية.

3 - الجسم والبشرة: في هذه يمكن لجراح التجميل تقديم بعض النصائح اللازمة للعناية بالجسم والبشرة لتظل متألقة ونضرة وجميلة.

4 - التصريف اللمفاوي: يعالج الإصابة بالدوالي الوريدية، حيث يمكن لجلسة تدليك التخلص من الفضلات الأيضية وتجمع السوائل والسموم.

5 - علامات تمدد الجلد: تعالج بالمراهم الموضعية، وحقن الميزوثيرابى، وتدليك التصريف اللمفوي، وجلسات الليزر، ما يقلل من سماكة علامات التمدد والحد من ظهورها.

6 - فيلاشيب/ كول سكلبتنج: يمكن استخدام هذه الأجهزة لإذابة الدهون المتراكمة وإعادة تشكيل قوام الجسم. بدون جراحة أو إضاعة الوقت.

7 - شفط الدهون: باستخدام التخدير الموضعي يمكن شفط الدهون الزائدة ونقلها إلى جزء آخر في الجسم!

8 - شد البطن: وهي تعالج ارتخاء العضلات التي تنتج عن الحمل والولادة. وحل أمثل للحصول على بطن مسطح ومشدود من الأعلى والأسفل.

9 - شد/ تصغير الثدي: عملية جراحية لتصغير وشد وإعادة تشكيل أنسجة الثدي بشكل دائم بعد الرضاعة.

أضف تعليقا

X