لايف ستايل /سياحة وسفر

سياحة: صور للجسور الأجمل في العالم

"سيدتي. نت" يعرض صور سبع جسور سياحية
جسر ميناء "سيدني" يربط بين منطقة "سيدني" التجارية المركزيّة والشاطئ الشمالي
نظرة إلى جسر "ميلو"، في فرنسا
جسر الشيخ زايد يمتد على طول 842 مترًا وقد سُمي على اسم الرئيس الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان
جسر "غولدن غيت" يعبر مضيق "غولدن غيت" الكاليفورني، ويشكّل نقطة التقاء بين خليج "سان فرانسيسكو" والمحيط الهادئ
جسر "بونتي فيكيو" يمتد على شكل أقواس فوق نهر "أرنو"، بــ"فلورنسا" الإيطاليّة
جسر "بروكلين" يمتدّ فوق "نهر الشرق" بطول 1825 مترًا، ويصل "مانهاتن" و"بروكلين" بمدينة "نيويورك"

الجسور قد تمثّل معالم سياحية، نظرًا لتاريخ بعضها العريق وتصميمه اللافت. وفي هذا الإطار، تعدّد "سيدتي. نت" الجسور السبعة في العالم، والتي تحولت إلى معالم سياحية:

1. جسر "ميلو" في فرنسا


هو أطول جسر في العالم، وترتفع أعلى قمة فيه إلى 343 مترًا فوق قاعدة الهيكل. صممه المهندس المعماري الإنجليزي السير نورمان فوستر والمهندس المعماري الفرنسي الدكتور ميشيل فيرلوجيوكس.

2. جسر "بروكلين" في نيويورك


يحلو التقاط الصور الفوتوغرافية أثناء عبور جسر "بروكلين" سيرًا على القدمين، إذ هو يشرف على "مانهاتن" السفلى، ويعدّ واحدًا من الجسور المعلّقة الأقدم في الولايات المتحدة. كما يمتدّ فوق "نهر الشرق" بطول 1825 مترًا، ويصل "مانهاتن" و"بروكلين" بمدينة "نيويورك".

3. "بونتي فيكيو" في فلورنسا


يمتدّ هذا الجسر على شكل أقواس فوق نهر "أرنو"، بــ"فلورنسا" الإيطاليّة. وهو يحظى برصيد تراثيّ، إذ ينتسب إلى العهود الرومانية. وخلال الحرب العالمية الثانية، لم يُدمّر من قبل النازيين، على عكس العديد من الجسور الأخرى في أوروبا. تكثر المتاجر التي تعرض المجوهرات والأعمال الفنية والهدايا التذكارية على هذا الجسر السياحي.

4. جسر "غولدن غيت" في سان فرانسيسكو


هو جسر معلق يعبر مضيق "غولدن غيت" الكاليفورني، ويشكّل نقطة التقاء بين خليج "سان فرانسيسكو" والمحيط الهادئ. بعد أن استغرق بناءه سبع سنوات، واكتمل في سنة 1937، صُنّف بأنه الجسر المعلّق الأطول في العالم عند إتمامه، وأصبح رمزًا معترفًا به دوليًّا. يبلغ طول الجسر 1300 متر، ويبرز بطلائه ذي اللون الأحمر المائل إلى البرتقالي، ما يجعله أكثر وضوحًا، خصوصًا في حضور الضباب الكثيف.

5. جسر ميناء "سيدني" في أستراليا


كان افتُتح سنة 1932. وهو يمتدّ على شكل قوس. علمًا بأن تصميمه متأثّر بــ"جسر بوابة الجحيم" الكائن في مدينة "نيويورك". ويسمح بعبور كلّ وسائل النقل، كما يربط بين منطقة "سيدني" التجارية المركزيّة والشاطئ الشمالي.
يقع هذا الجسر على مقربة من دار "الأوبرا"، وهو مسرح لعروض الألعاب النارية، في ليلة رأس السنة.

6. "سايتشني تشاين بريدج" في بودابست


هو جسر معلق يمتد فوق نهر الدانوب بين "بودا" و"بيست"، صممه المهندس الإنجليزي ويليام تيرني كلارك وقد افتتح في سنة 1849 بطول طوله 375 مترًا، وعرض 16 مترًا.

7. جسر الشيخ زايد في أبوظبي


هو جسر يتخذ هيئة أقواس في أبوظبي، ويبلغ طوله 842 مترًا. وقد سُمي على اسم الرئيس الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. ويعدّ الجسر الأكثر تعقيدًا الذي تم بناؤه على الإطلاق. صممته المهندسة الشهيرة زها حديد، وترمز أقواسه المنحنية لكثبان الرمل المتموجة في الصحراء. ويمتاز الجسر - بالإضافة إلى العمارة الضخمة - بتصميم الإضاءة الديناميكي الذي يقوم على ألوان خفية تتدفق عبر العمود الفقري للجسر.

هل أعجبكم الموضوع؟

أضف تعليقا

X