إحتفالات فنية غير مسبوقة باليوم الوطني للمملكة بمشاركة أكثر من 25 فنان

حسين الجسمي
خلال الفعاليات
عبد الله الرويشد
خلال الفعاليات
حسين الجسمي
خلال الفعاليات
حسين الجسمي
شارع التحلية
8 صور

شهدت عدد من المدن السعودية احتفالات فنية غير مسبوقة بمناسبة اليوم الوطني الـ87 للمملكة، حيث اجتمع في هذا العرس الوطني أكثر من 25 فناناً من نجوم الطرب في السعودية والخليج، قدموا العديد من الأعمال الغنائية الوطنية في العاصمة الرياض ومدينة جدة.

واحتضنت الصالة المغلقة بملعب الجوهرة في مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية في مدينة جدة، الإحتفالية الوطنية الكبيرة، والتي تضمنت تقديم أوبريت في بداية الحفل الذي نُقل على الهواء مباشرة عبر مجموعة كبيرة من القنوات الفضائية، أقامته الهيئة العامة للرياضة والهيئة العامة للترفيه، من تنظيم وإدارة شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.

وشارك في هذا المهرجان الوطني الضخم 11 فناناً من أهم نجوم الأغنية السعودية والخليجية وهم: محمد عبده ورابح صقر وعبادي الجوهر وعبد المجيد عبد الله وراشد الماجد وعبد الله الرويشد وحسين الجسمي وماجد المهندس وأصيل أبو بكر وطلال سلامة ووليد الشامي.

وقدم كل فنان وصلته الغنائية على المسرح وسط تفاعل جمهوري مع الأغنيات، وتم تكريم الفنانين المشاركين بدرعين تكريمين عن مشاركتهم في الحفل الوطني، كما تم منحهم القميص الخاص بالمنتخب السعودي لكرة القدم المشارك في نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 مكتوب عليه اسم كل فنان منهم.

وفي شارع التحلية بالرياض، استبدل الحفل الغنائي للفنانين إبراهيم الحكمي وقصي وعايض وحمود خضر، يومي السبت والأحد، بفقرات موسيقية، حيث كان الدخول بالمجان من 6 إلى 12 مساءً للعوائل والشباب في المهرجان التفاعلي والترفيهي "جادة الترفيه" الذي أقامته هيئة الترفيه، بجانب عدد من الفعاليات الأخرى مثل المسيرات الاستعراضية والعروض المسرحية وعروض السيرك.

واستضاف ستاد الملك فهد الدولي بالرياض أمس واليوم الأحد فعالية "ملحمة وطن" التي أقامتها هيئة الترفيه بحضور عائلي ولأول مرة في الاستاد، وتتضمن 3 فصول بـ 6 لوحات لمدة 45 دقيقة تستعرض التاريخ الماضي والحاضر والمستقبل، لعدد من الفنانين.

فيما أقامت وزارة الثقافة والإعلام فعاليات احتفالها باليوم الوطني الـ 87 أمس واليوم الأحد، على مسرح مركز الملك فهد الثقافي، وتضمن فقرات متنوعة اشتملت على أوبريت فكرة وإخراج الفنان عبدالله العامر بعنوان (حبيب المملكة) سمو ولي العهد بعنوان (وجه السعد)، للفنانين فيصل العمري وعلي عويس وعبدالله القرني، من كلمات وألحان تركي الشريف ويحتوي لوحة راعي العوجا من كلمات الشاعر الأمير خالد الفيصل.

كما تخلل الإحتفال عروضاً للفرق الشعبية من أنحاء المملكة والعرضة السعودية، وقدم الشاعر عبدالله الشريف عدد من القصائد الوطنية وأيضاً الشاعرة تهاني الصبيح، إضافة إلى لوحات أنغام وطنية تنفيذ الملحن معتز بسيوني وأداء الفنان سعد الأحمد والفنان أحمد العمري.

ومن جهة أخرى، وضمن الاحتفال باليوم الوطني السعودي، أطلق الملحن ياسر بوعلي أوبريت غنائي بعنوان "حبنا الأوحد" للفنانين أصيل أبو بكر وراشد الفارس، عبر اليوتيوب ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث تم تسجيل العمل ما بين مدينتي جدة ودبي، وهو من كلمات الشاعر قوس، وتوزيع موسيقي المايسترو عصام الشرايطي، ومكس وماسترنج مهندس الصوت جاسم محمد، والوتريات للمايسترو هاني فرحات.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"