دراسة تحدِّد مَن الأنظف الرجل أم المرأة!

عدم صحة ما يظنه كثير من الناس بأن المرأة تهتم بالنظافة أكثر من الرجل
الرجال عادة يتمسكون بالنظافة أكثر من النساء
الرجال أنظف من النساء
النساء يغسلن أيديهن بصفة دائمة خوفاً من انتشار الميكروبات
مَن الأنظف الرجل أم المرأة؟!
6 صور
من الشائع والمتعارف عليه بأن المرأة أكثر اهتماماً بالنظافة من الرجل، حيث إنها تعتبر الاعتناء بنظافتها وجمالها أولوية في جميع الأوقات، بل وتخصص أياماً معينة للعناية الشخصية، عكس الرجل الذي يقال: إنه كسول في العناية بنظافته الشخصية ومظهره، ونادراً ما يلتفت إلى ذلك.

هذا الأمر يتردد كثيراً في الأوساط النسائية، لكن هل هو حقيقي؟ وهل المرأة أكثر اعتناء بالنظافة من الرجل أم العكس؟
هذا الأمر كان محور دراسة حديثة، أجراها عدد من الباحثين الأستراليين، أثبتوا في نهايتها عدم صحة ما يظنه كثير من الناس بأن المرأة تهتم بالنظافة أكثر من الرجل، وأكدوا بأن الرجال عادة يتمسكون بالنظافة أكثر من النساء.
وعلى الرغم من توصل هذه الدراسة إلى تلك النتيجة التي تفيد بأن الرجال أنظف من النساء، إلا أن هناك دراسات أخرى أكدت أن النساء أكثر حرصاً على نظافة اليدين من الرجال، حيث إن 90% من النساء يغسلن أيديهن بصفة دائمة خوفاً من انتشار الميكروبات مقابل 75% فقط من الرجال.
وفي الدراسة الحديثة، تم توجيه سؤال إلى عدد كبير من الرجال والنساء حول مَن الأنظف، فأجاب 89% من الرجال المشاركين بأن النساء أنظف منهم، بينما عارضت 43% من النساء الأمر، وأكدن أن الرجال أنظف. وفقاً لـ "الوكالات".
وتناولت الدراسة عدداً من الأمثلة من حياة كل رجل وامرأة، لتثبت في النهاية صحة ما توصلت إليه، ومن ذلك تنظيفهم مقعد الحمام، وإغلاق غطاء المرحاض.
وأوضحت أن 77% من الرجال ينظفون مقعد كرسي الحمام قبل الجلوس عليه، مقابل 59% من النساء يقمن بهذا الأمر، كما يقوم 52% من الرجال بتنظيفه عقب النهوض من عليه، في مقابل 42% من النساء.
وينزعج 67% من الرجال من لمس ما قد قام غيرهم بلمسه قبلاً في الحمامات، مقابل 53% من النساء، في حين تغلق 63% فقط من النساء غطاء المرحاض قبل الضغط على زر التنظيف تفادياً لانتقال الجراثيم في الهواء، مقابل 69% من الرجال.