صحة ورشاقة /الصحة النفسية

10 أنواع من الفوبيا المرتبطة بـ الجنس

العلاقة الجنسية
فوبيا الجنس... كيف تتعامل معها؟

كما هو معروف الفوبيا متعددة ومختلفة وبعضها غريب جداً لدرجة أنه يصعب تصديق بأن البعض يعاني منها.

الفوبيا أو الرهاب مرض نفسي يعرف بأنه خوف دائم من مواقف أو نشاطات معينة عند حدوثها أو حتى بمجرد التفكير بها. الخوف الشديد هذا يجعل الشخص المصاب يعيش حياة مزعجة وغير صحية وقائمة دائماً على القلق. المصابون بالرهاب يدركون بأن مخاوفهم غير منطقية ولكنهم لا يمكنهم التخلص منها. بعض الحالات يمكن تعلم التعايش معها من خلال تجنب المحفزات وبعضها يمكن التخلص منه عن طريق العلاج النفسي.

الفوبيا لا تنحصر بمخاوف عادية سواء الطبيعية مثل فوبيا المرتفعات أو فوبيا الأفاعي أو الأمكان الضيقة أو غير العادية مثل فوبيا الدمى أو فوبيا المرآة وغيرها بل تطال الحياة الجنسية أيضاً.
فعلى ما يبدو هناك عدة أنواع من الفوبيا المرتبطة بالجنس.. فلنتعرف على ١٠ منها.

ميدومالاكوفوبيا- Medomalacuphobia

الرهاب هذا هو فوبيا فقدان الإنتصاب. ولا نتقصد هنا المخاوف التي تنتاب غالبية الرجل بل نتحدث عن رهاب بجميع الأعراض الأخرى مثل صعوبة في التنفس، التعرق الشديد، الغثيان، الفم الجاف وتسارع في نبضات القلب وحتى فقدان القدرة على الكلام والتفكير بوضوح. وفي بعض الحالات المتطرفة يصاب الشخص بالخوف من الموت في حال تحقق الإنتصاب وقد ينفصل عن الواقع لبعض الوقت مع نويات من الهلع الشديد.


جمنوفوبيا- Gymnophobia

هو رعاب التعري والعري والذين يعانون منه يصيبهم الإضطراب والخوف من العري سواء كان يتعلق بهم أو بالاخرين، فهم لا يمكنهم التعري أمام الآخرين ولا يمكنهم رؤية الاخرين عراة. الرهاب هذا لا علاقة له بكره العري الذي يرتبط بمبررات أخرى عقلانية أو أخلاقية، فهذا الرهاب غير عقلاني أو منطقي. الأسباب مختلفة فهي قد تنبع من الشعور بالدونية لناحية الجسد أو لأن العري يجعلهم يشعرون بأنهم مكشوفين وغير محميين.
 

اوروتو فويبا- Eurotophobia

 

لقراءة الموضوع كاملاً الرجاء الضغط على الرابط

أضف تعليقا

X