أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

5 مواقع إلكترونية تساعدكِ على تعلم القيادة

الخطوة الأولى للقيادة التعلم الذاتي
futuredriver موقع عربي يقدم محاكاة للقيادة
driveractive يعلمك مهارات القيادة
قناة Drive اليوتيوبية تحتوي على مقاطع فيديو طريفة لتعلم القيادة
driving-test-success موقع شمولي
ar.fuehrerschein يقدم دورات بلغات متعددة
بعد ان تحقق الحلم يبدأ التطبيق
Drive موقع رسومي مميز من وكالة نيوزيلاند

بعد أنّ تحقق حلم المرأة السعودية بالحصول على رخصة قيادة، أشعلت تلك الخطوة الحماس لدى الكثير منهن لينطلقن نحو الخطوات الأخرى التي تجعل منهن قائدات يخدمن أنفسهن وعائلاتهن.
ولأن الشبكة العنكبوتية كيانٌ رحب، فمن خلال ضغطة زر تستطيعي تعلم الكثير من الأمور ذاتياً في منزلك وأمام شاشة حاسوبك، لذا تستعرض "سيدتي نت" بعض المواقع والصفحات الإلكترونية التي تزودك بأساسيات القيادة والخطوات الأولى في تلك المسيرة، الأمر الذي يُسهّل عليك التدريب لاحقاً من خلال الممارسة في الطرقات المسموح بها.
1- موقع " driving-test-success.com "
هذا الموقع شمولي حيث يزود زوار الشبكة العنكبوتية بالكثير من المعلومات الخاصة بتعلم القيادة والاستعداد أيضاً لاختبار القيادة العملية بالدروس المكتوبة ومقاطع الفيديو مثل"معرفة قراءة الإشارات وكيفية التحكم بالقابض وتغيير زيت التروس " ، كما يحتوي على نصائح قيّمة وهائلة لتجاوز الاختبار العملي بنجاح وكيفية التعامل مع الضغط العصبي ما قبل الاختبار وأثناء القيادة في الأحوال المزعجة.
2- موقع "Drive.govt.nz "
هذا الموقع الذي صُمم بطريقة رسومية مميزة من قِبل وكالة نيوزيلاند للنقل، يساعد كافة الراغبين بتعلم قيادة السيارة والاحتراف في ذلك، حيث يسمح لزوار الموقع التسجيل فيه والبدء بتعلم مراحل القيادة وتتبع التقدم الخاص بك، ومن ثمّ الحصول على خبرة في ذلك وتعليم الآخرين من خلال هذه الشبكة، كما تحتوي القناة اليوتيوبية التابعة للموقع على العديد من مقاطع الفيديو الطريفة لجعل الأمر أكثر سهولة.
3- موقع " futuredriver.net"
هذا الموقع العربي فريد من نوعه، فهو يقدم بعض البيانات حول آداب وسلوكيات المرور وبعض المبادئ الأولية لميكانيكا السيارات، واختبارات نظرية لكافة أنواع السيارات، بالإضافة إلى قسم محاكاة القيادة الذي يطرح بعض الأسئلة والتمارين بأسلوب بصري مدهش يتلاءم مع كافة الفئات.
4- موقع " driveractive.com"
هو موقع تدريب للقيادة عبر الشبكة العنكبوتية باللغة الإنجليزية، بدءاً من تعلم المهارات الرئيسية مروراً بمهارات التعامل مع الطرق الصعبة كالجبال والمنحدرات وكيفية تطبيق كل تلك المهارات على أرض الواقع.
5- موقع " ar.fuehrerschein-bestehen.de "
موقع آخر لتعلم القيادة عبر الشبكة العنكبوتية بالعديد من اللغات منها اللغة العربية، وذلك بواسطة دورات صممت خصيصاً لهذا الغرض وبأسعار محددة للباقات المطروحة، مع اختبار مجاني للمستخدم حول معلوماته الأولية وتوفير كتيب الكتروني تعليمي واستخدام بعض مقاطع الفيديو خلال الشرح.

أضف تعليقا

X