أزياء /إتجاهات

لانفان لم تحدث مفاجآت وكنزو نحو العصرنة

كنزو Kenzo
لانفان Lanvin
كنزو Kenzo
كنزو Kenzo
روشاس Rochas
لانفان Lanvin
لانفان Lanvin
كنزو Kenzo
روشاس Rochas
روشاس Rochas
روشاس Rochas

من بين العروض التي انتظرها عشاق الموضة الباريسية كان عرض دار لانفان Lanvin . غير أن أوليفييه لابيدوس Olivier Lapidus، المدير الإبداعي الجديد، لم يحدث أي مفاجآت، ولم يجازف كثيراً، بل بقي وفياً لإرث الدار بتقديم عرض هادئ. تنوّعت معظم الأزياء التي قدّمها ما بين الفساتين القصيرة والسراويل الفضفاضة والشورتات التي نسّقها ببلوزات من الدانتيل والموسلين المثني، تحاكي الملابس الداخلية في شفافيتها. وقد غلب عليها اللون الأسود مع لمسة من ألوان ربيعية مثل الزهري والأخضر واكسسورات عصرية تجسّدت خاصة في الصنادل الصيفية المربعة الكعب على شكل صنادل "الغلادياتور".
أما عرض دار روشاس Rochas فكان ربيعياً بامتياز، اتّسم بتنوع كبير في الخامات والألوان وكذلك القصات، غلبت عليه الفساتين الفضفاضة والتنانير الدائرية الشكل والمتوسطة الطول. طغت على العرض الأقمشة المطبعة بالرسومات الزهرية ذات الإيحاءات الأسيوية، وجاءت معظم القصات مريحة وفضفاضة طعّمها بتفاصيل مثل الكشاكش وأربطة الفراشة. أما لائحة الألوان فتنوعت ما بين الأصفر الفاقع، الزهري والأزرق.
يواصل كل من كارول ليم Carol Lim وأومبارتو ليون Humberto Leon مصممي دار كنزو Kenzo مسيرتهما نحو عصرنة هذه الدار، حيث قدّما عرضاً اتسم بالكثير من التنوع من حيث القصات والخامات. جاءت معظم الأزياء غنية بالتفاصيل الشبابية مع الوفاء الواضح لإرث هذه الدار، واتسمت القصات بالتنوع بصمت بروح من المغامرة والشبابية تجسدت خاصة في الشورتات التي نسّقت بجاكتات عريضة والفساتين القصيرة التي تمازجت فيها الأقمشة المخطّطة والمطبعة بالرسومات الزهرية. أما الألوان فجاءت ربيعية نفحات أسيوية.

أضف تعليقا

X