جمال /عطور

كيف وأين أضع العطر لأترك بصماتي الخاصة؟

افضل العطور تلك التي تُنتقى وتُرش جيداً
العطر يعكس شخصيتك
رشي العطر على اماكن النبض
تعطري

العطر الخاص بكِ يكشف هويته للمحيطين بك. إنه بمثابة المشاركة بجزء من ذاتك. لذا، من المهم أن تختاري العطر الملائم الذي يتوافق مع شخصيتك، هو الخطوة الأولى، ولكنها ليست الوحيدة بالتأكيد! فعندما تضعين العطر الخاص بكِ يجب أن تعرفي أين ترشينه، بحيث ينبعث في الأرجاء كافة ويترك بصمة واضحة مؤثّرة إينما ذهبت.
في ما يلي نقدّم لكِ بعض النصائح حول وضع العطر الخاص بك:

رشي رذاذ العطر على الجلد
أول وجهة لأي عطر تختبرينه هي الجلد، الذي يبقى المكان الأمثل كوسيلة لتسامي رائحة العطر. ولكن يجب أن تعرفي أنّ هناك مناطق معينة أفضل من غيرها لهذا الغرض: نقاط النبض.
فالعطر يفضل تحديدًا تلك المناطق من الجسم التي يتركز فيها الدفء والحرارة. والجزيئيات التي تفوح بالرائحة التي تتضمنها العطور، تكون بأفضل حال عند رشّها على المناطق النابضة، مثل: الرقبة، وأعلى العنق، وخلف الأذنين، وحول الرقبة والرسغين.
كما يجب أن تعرفي أنّ المفاصل من المناطق التي يجب ألّا تنسيها عند وضع العطر، حيث إنّ كل حركة تقومين بها سوف تطلق رائحة جميلة بشكل لطيف لدى جميع المحيطين بك.
وأخيرًا الشعر من المناطق التي يمكن رشها بالعطور كذلك.

رشي رذاذ العطر فوق ملابسك
لديكِ الخيار كذلك لرش العطر على ملابسك، ولكن أحذري، إذ يجب احترام بعض الإرشادات في ما يتعلق بنوع القماش الذي لا يلتصق به العطر، ولا يدوم عليه، لتفادي رش العطر بلا فائدة على أي نوع من القماش، كون بعض أنواع الأقمشة لا تنسخ الرائحة العطرية بالطريقة ذاتها، وبناءً عليه فإنّ الأقمشة الصناعية تغيّر اتجاه ونوع الرائحة. لذلك من الأفضل رش العطر على الأقمشة المصنوعة من النسيج الطبيعي.
فعلى سبيل المثال، اقمشة الحرير والصوف، والقطن والكشمير، سوف توجه تركيز الرائحة بقوة أفضل من أقمشة البوليميد والفيسكوز.
ولكن حذارِ تلطيخ ملابسكِ برش المزيد من العطر في مكان واحد، إذ إنّ قماش الحرير مثلًا يعاني بشدّة آثار العطر.

تدربي على رش العطر بشكل جيد
القاعدة الذهبية في ما يتعلق برش العطور، هي أن "ترشي العطر على شكل جرعات صغيرة". فحاسّة الشم لدينا، دائمًا تلتمس عددًا كبيرًا من الروائح، قد تكون لطيفة أو غير ذلك. وأية كمية زائدة من العطر قد يكون لها تأثير معاكس عمّا هو متوقع.
ومن الأفضل كذلك استهداف أجزاء معينة من الجسم تريدين إبرازها على نحو أكثر.
ينصح بعض المختصين في صناعة العطور بعدم رش العطر مباشرة على الجلد، وإنما على شكل رذاذ أمامك لتشكل سحابة تغوصين خلالها، فتغلّفكِ تمامًا

أضف تعليقا

X