جمال /عناية بالبشرة

أغذية وأقنعة طبيعية لبشرتك في الحمل

قناع البشرة
اقنعة طبيعية
قناع البيض
قناع الشوفان
قناع اللوز

تتغير نوعية بشرتك كثيراً أثناء فترة الحمل نتيجة التغير الحاصل في الهرمونات داخل جسمك، بالإضافة إلى فقدانك للكثير من الفيتامينات والمعادن، مما قد ينعكس على نضارة بشرتك، ويشعرك بالاكتئاب.
لذلك، عليك الاعتماد على نظام غذائي صحي من خلال تناول أطعمة مغذية للعناية بـ صحة بشرتك خلال الحمل، ومحاولة تطبيق بعض الاقنعة الطبيعية المغذية والمنقية للبشرة.
"سيدتي نت" يقدم لك مجموعة من الاقتراحات الرائعة والمجرّبة التي تعمل على تغذية البشرة وإشراقها:
1. البيض: احرصي على تناول بيضتين يومياً على الأقل للحفاظ على نضارة بشرتك أثناء الحمل، كما يمكنك تطبيق قناع بياض البيض على بشرتك، وتركه حتى يجف، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر، وستجدين بشرتك أصبحت مشرقة وناصعة البياض.
2. الشوفان: احرصي على تناول كوب من الشوفان مع اللبن والعسل باستمرار أثناء فترة الحمل، فهو غني بالحديد، الذي سيحميك من فقر الدم أو الأنيميا، كما يمكنك تطبيق قناع الشوفان على بشرتك لتنظيفها، وذلك بمزج ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من الشوفان المطحون، ووضع المزيج على بشرتك حتى يجف، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.
3. الحليب أو اللبن: احرصي على شرب اللبن باستمرار أثناء فترة الحمل، فهو غني بالفيتامينات والبروتينات والكالسيوم، كما يمكنك مزج ملعقة من الحليب مع ملعقة من الحليب البودرة وقطرات من ماء الورد، وضعي المزيج على بشرتك لتنظيفها بعمق.
4. اللوز: هو غني بحمض اوميغا3 والأحماض الدهنية والبروتينات المغذية للجسم، فاحرصي على تناول 10 حبات من اللوز يومياً أو مقدار قبضة اليد، كما يمكنك مزج ملعقتي شاي من اللوز المطحون مع ملعقة طعام من الحليب السائل، ووضع المزيج على بشرتك، واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

هذه الأغذية الآنفة الذكر تعدُّ فوائدها رائعة للبشرة، سواء تمَّ تناولها أو تمَّ استعمالها من خلال أقنعة تطبّق على الوجه، فلا تدعيها تفوتك خصوصاً في خلال فترة الحمل حيث ستحتاجين حتماً إلى عناصر طبيعية تساعدك على النضارة والاشراق.
جرّبي والتجربة خير برهان!

أضف تعليقا

X