فن ومشاهير /مشاهير العالم

في الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي..تعرفوا على نجمات عالميات حاربن المرض وانتصرن

Melissa Etheridge
Kylie Minogue
Julia Louis-Dreyfus
Cynthia Nixon
Sheryl Crow
Christina Applegate
Angelina Jolie

يُعتبر شهر أكتوبر، الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي، وذلك بعد مبادرة عالمية بدأ العمل بها على المستوى الدولي في أكتوبر 2006 حيث تقوم مواقع حول العالم باتخاذ اللون الزهري أو الوردي كشعار لها من أجل التوعية من مخاطر سرطان الثدي.
ويتم العمل على حملات خيرية دولية من أجل رفع التوعية والدعم وتقديم المعلومات والمساندة ضد هذا المرض الذي يصيب ملايين النساء حول العالم.


وفي هذا السياق جمعنا لك في سيدتي تجارب بعض النجمات العالميات اللواتي أصبن في مرض سرطان الثدي وانتصرن عليه:
جوليا لوي دريفوس Julia Louis-Dreyfus: التي كشفت منذ أيام فقط عن إصابتها بمرض سرطان الثدي، حيث قالت "الخبر الجيد هو أنّ لديّ أعظم مجموعة دعم من العائلة والأصدقاء المهتمين، وتأمينًا صحيًّا رائعًا عبر نقابتي، أما الخبر السيّئ فهو أنّ هذا الحظ الجيد لا يتوافر لكل النساء، فلنحارب جميعًا كل أنواع السرطان، ونجعل من الرعاية الصحية العالمية واقعًا".
أنجلينا جولي Angelina Jolie: خضعت لعملية استئصال ثدييها، بمحض اختيارها، لأنها تحمل "خلل" جيني ورثته عن والدتها، وفضَّلت نجمة هوليوود استئصال ثدييها في سبيل إلحاق هزيمة مبكرة بالسرطان. كما خاطبت، في مقال لها، النساء المصابات بالمرض، قائلة :"أتمنى أن يستفدن من تجربتي".
ميليسا إثريدج Melissa Etheridge: المغنية التي ظهرت صلعاء الرأس أمام الملايين وغنت بكل ثقة خلال تكريم جانيس في حفل "جرامي" عام 2005، كما أن مرضها كان مصدرًا لإلهام كتابة أغنية "اركض من أجل الحياة" عن معركتها ضد سرطان الثدي.
شيرلي كرو Sheryl Crow: خضعت الممثلة لعملية استئصال ثدييها تلاها العلاج الكيماوي والحقن حتى قضت تمامًا على المرض في وقت قصير، كما أنها استمرت بعد ذلك في توعية النساء للكشف المبكر تحسبًا للمرض، كما قدمت في مارس 2007 التماسًا للكونغرس للمطالبة بتمويل البحوث التي تعمل على الكشف عن أسباب العلاقة بين سرطان الثدي والعوامل البيئية.
كايلي مينوغ Kylie Minogue: أجرت نجمة البوب عملية استئصال جزئي من الثدي، وتعافت تمامًا من المرض بعد أن عانت من تشخيص خاطىء في البداية، ودعت جميع النساء لأن "يثقن في حدسهن أكثر من الطبيب".
سنيثيا نيكسون Cynthia Nixon: ظهرت على الجمهور فى أحد البرامج التلفزيونية عام 2016 حليقة الرأس لتعلن لجمهورها عن إصابتها بسرطان الثدي وقرارها في محاربة هذا المرض الذي انتصرت عليه لاحقاً، وبدأت تروي قصتها لتكون مصدر لإلهام غيرها من النساء.
كريستينا أبلغيت Christina Applegate: بعد ان اكتشفت الممثلة المرض في مراحله المبكرة، قررت استئصال الثديين لتقليل فرصة انتشاره أو عودته مرة أخرى، كما أنها أسست جمعية خيرية لتوفير المساعدات المالية للنساء المعرضات لخطر الإصابة بسرطان الثدي.

أضف تعليقا

X