أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

"الثقافة والفنون" تختتم احتفالاتها باليوم الوطني الخميس المقبل

الفنان يوسف الجراح
الفنان رامي العبدالله
فن الخبيتي والمزمار
عروض شعبية سعودية
العرضه السعودية
ضمن نشاطاتها، دعت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون عدداً من المثقفين والفنانين والإعلاميين السعوديين إلى حضور الحفل الختامي لأنشطتها بالاحتفال باليوم الوطني الـ ٨٧، وذلك يوم الخميس ١٥ محرم في مقر الجمعية بحي المعذر.
وسيتضمن الحفل عديداً من الفقرات التي سيتولى تقديمها الفنان يوسف الجراح، منها فقرة الفنون الشعبية، التي تبدأ من الساعة السادسة مساء وتستمر حتى الثامنة، وتشمل: العرضة السعودية، والسامري، والخبيتي، والمسيّرة.
أما الحفل الرسمي فسيبدأ في الساعة الثامنة مساء بتلاوة آيات من القران الكريم، ثم سيلقي رئيس مجلس الإدارة كلمته، بعدها يستمع الحضور إلى قصيدة يلقيها الدكتور فواز اللعبون بعنوان "فنار الأرض"، ثم يبدأ عرض أوبريت للأطفال بعنوان "وطن الحزم"، بعدها يُقدَّم فاصل مسرحي للمخرج منذر النغيص، ثم يؤدي الفنان رامي العبدالله أغنيتين وطنيتين، وأخيراً سيتم تكريم الرعاة، على أن تستمر العروض الشعبية إلى نهاية الفعالية.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عمر السيف: إن الجمعية قدمت ٦٣ فعالية، احتفالاً باليوم الوطني، في مناطق سعودية مختلفة، وهذا الاحتفال هو الفعالية الختامية للجمعية.
ودعا السيف جميع المثقفين والفنانين والإعلاميين السعوديين إلى الحضور والمشاركة في هذه الفعالية الوطنية الاحتفالية بهذه الذكرى العزيزة على قلوب كل أبناء الوطن.

أضف تعليقا

X