لايف ستايل /سياحة وسفر

نصائح إعداد شنط السفر اليدوية للرحلات الطويلة

"سيدتي. نت" يعدّد الأغراض المسموح بحملها على متن الطائرة، وتلك الممنوعة
من المُفضّل الاحتفاظ بفرشاة ومعجون أسنان، فضلًا عن مناديل الوجه أو غسول الوجه، بعبوات لا تتجاوز سعتها المائة ميلليلتر
للمساعدة في النوم وتجنّب الإرهاق، ينصح بوضع قناع العينين وسدادات الأذنين في شنط اليد
في شنط اليد، ينصح بتوضيب مستحضرات التجميل الضرورية غير القابلة للانسكاب

شنط اليد أو الكتف ضرورية خلال السفر، على أن تُختار مصنوعة من الجلد الذي يتحمل الوزن، وتوضّب وفق الآتي:

 توضع في شنط السفر اليدوية: قناع العينين وسدادات الأذنين، وفرشاة ومعجون أسنان، فضلًا عن مناديل الوجه أو غسول الوجه، بعبوات لا تتجاوز سعاتها المائة ميلليلتر وألعاب خفيفة وصغيرة، لتسلية الطفل في الطائرة، إذا كنتِ برفقة رضيع. أمّا الأغراض الممنوع حملها على متن الطائرة، فهي:
 السوائل كزجاجات العطور، فضلًا عن جل الشعر ومزيل التعرق ورغوة الحلاقة والمواد الحادة، بما في ذلك شفرات الحلاقة ومقص الأظافر، بالإضافة إلى السجائر الإلكترونية وولاعات السجائر والأدوية السائلة، التي تحتاج أحيانًا إلى إذن مسبّق والمواد القابلة للنفخ بالهواء.

نصائح الراحة خلال الرحلات الطويلة
يُفضّل تجنّب الجلوس في المقعد القريب من المرحاض، الذي يقصده الركاب مرارًا، نظرًا إلى تولّد الضجيج عند فتح بابه، ما يعيق أي محاولة نوم. وإذا كان المقعد بالقرب من النافذة، يمكن إسناد جانب من الجسم إليه. أما إذا كان المقعد في الوسط، فيفضّل وضع الوسادة أمامنا للاتكاء عليها.
ومن الضروري تحريك أجزاء الجسم من وقت لآخر، وذلك لتلافي الإصابة بالآلام بسبب ضعف الدورة الدموية. علمًا بأنّ بعض شركات الطيران يوفّر إرشادات حول التمرينات الممكن مزاولتها أثناء الجلوس على المقعد، مثل: مدّ الساقين وشدّ اليدين وتحريك الظهر والرقبة يمينًا ويسارًا.

هل أعجبكم الموضوع؟

 

أضف تعليقا

X