أزياء /أخبار أزياء

أزياء بخامات طبيعية ومصادر ثقافية في اليوم السابع من عروض باريس

هيرميس Hermes
هيرميس Hermes
ستيلا ماكارتني Stella McCartney
ستيلا ماكارتني Stella McCartney
ستيلا ماكارتني Stella McCartney
ستيلا ماكارتني Stella McCartney
جيامباتيستا فالي Giambattista Valli
ليونارد باريس Leonard Paris
ليونارد باريس Leonard Paris
ليونارد باريس Leonard Paris
هيرميس Hermes
جيامباتيستا فالي Giambattista Valli
جيامباتيستا فالي Giambattista Valli
جيامباتيستا فالي Giambattista Valli

افتتحت عروض اليوم السابع من أسبوع باريس للأزياء الجاهزة بعرض المصممة الإنجليزية ستيلا ماكارتني Stella McCartney التي قدّمت أزياء مريحة في قصاتها، متقنة في تفاصيلها وكذلك سهلة الارتداء تليق بالطلات النهارية، تجد فيها النساء العاملات وحتى الأمهات ضالتهن. كما أنها تقدّم خيارات مثالية لإطلالات سهلة تجسّدت في التنانير الطويلة التي نسّقت بكنزات عريضة صنعت من قماش الدنيم والبنطالونات العريضة من الأسفل والمنكمشة من الأعلى، وفساتين نهارية طعمت بتفاصيل مبسطة صنعت من الأقمشة ذات الطبعات والرسومات الأفريقية. كما أعادت مراجعة الجمبوست حيث جاء تارة قريباً من بدلات العمال وتارة أخرى أنثويا صنع من الدانتيلا. بصفة عامة تميّزت كل أزياء العرض بالبساطة الراقية لكنها صُنعت بخامات طبيعية حيث تتلاءم مع نضالها منذ بدايتها في الحفاظ على البيئة والدفاع عن قضايا الحيوانات.
بدورها، أخذتنا كريستين فانغ Christine Phung المديرة الإبداعية لدار ليونارد باريس Leonard Paris في رحلة إلى جزيرة بولينيزيا الفرنسية حيث استوحت من الأزياء التقليدية لهذه الجزيرة رسومات معظم الأزياء التي قدمتها التي جاءت معظمها مطبعة بالرسومات الغنية بالألوان والأزهار تنوّعت ما بين الفساتين الطويلة ذات القصات الانسيابية والشورتات التي نسقت بجاكتات عريضة صنعت من الأقمشة المخططة، كما استوحت رسومات بعض الأقمشة التي استعملتها من إحدى لوحات الرسام الفرنسي جورج – ربيار سورا George -pierre Seurat كما لم يخل العرض من الملابس البحرية والأزياء الصيفية.
كما قدّم لنا المصمّم الإيطالي جيامباتيسا فالي Giambattista Valli عرضاً أنثوياً بامتياز، غلبت عليه الفساتين الناعمة والمفعمة بالأنوثة، تنوّعت ما بين الفساتين الطويلة المصنوعة من الأقمشة الخفيفة والشفافة بعضها طرز بالترتر وأخرى طعمت بالكشاكش على مستوى الحواف والياقات. جاءت التنانير طويلة من الوراء وقصيرة من الأمام زّينت حوافها بالكشاكش، وأخرى قصيرة طرزت بكاملها بالترتر، كرس هذا المصمم الطلة المنطلقة والأنثوية لعارضاته من خلال صنادل صيفية مسطحة تصل بالكاحل بسلاسل مذهبة.
أما ناديج فانهي- كيبولسكي Nadege Vanhee – Cybulski مصمّمة دار "هيرميس" الفرنسية فقد استوحت الأزياء التي قدمتها من ثقافات بعيدة وخاصة الثقافة الأسيوية والهندية حيث رصدنا عدة أزياء استوحت أقمشتها من "المادرا" Madras الهندية ومن قصة "الكيمونو" الصيني والبنطالونات العريضة التي تقترب في قصاتها إلى البنطالون التايلاندي، والفساتين الطويلة ذات التفاصيل القريبة إلى العباءات العربية، أما الألوان فجاءت صحراوية التدرجات غلب عليها اللون البني والبرتقالي كما نسقت معظم هذه الأزياء بصنادل متوسطة الكعب صنعت من الجلد البني الذي صنعت به الأحزمة وحقائب اليد التي جاءت مستطيلة الشكل وذات خطوط مستقيمة.

أضف تعليقا

X