أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

بالصور: انطلاق "زوايا لونية" بمشاركة 50 فناناً سعودياً

لوحات من معرض "زوايا لونية"
مجسماً فنياً في معرض "زوايا لونية"
لوحات من معرض "زوايا لونية"
لوحات من معرض "زوايا لونية"
لوحات من معرض "زوايا لونية"
لوحة من معرض "زوايا لونية"
لوحات من معرض "زوايا لونية"
لوحات من معرض "زوايا لونية"
لوحات من معرض "زوايا لونية"
مجسماً فنياً في معرض "زوايا لونية"
مجسماً فنياً في معرض "زوايا لونية"
معرض "زوايا لونية"
لوحات من معرض "زوايا لونية"
لوحات من معرض "زوايا لونية"
ركن وزارة الثقافة والإعلام
بالشراكة مع فنانين وفنانات سعوديين من مختلف المناطق السعودية، افتتح مدير جامعة الملك سعود، الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، يوم أمس الأربعاء، المعرض الفني الأول للفنون التشكيلية بعنوان "زوايا لونية". وحضرت حفل الافتتاح، الذي تم في بهو المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود، وكيل الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، ووكلاء ووكيلات الجامعة، وعمداء وعميدات الكليات، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.
وبدأ الحفل بقص شريط الافتتاح، ثم استمع مدير الجامعة إلى شرح من المشاركين عن أعمالهم الفنية، وعبَّر العمر عن ترحيبه واهتمامه بالفنانين والفنانات، ودعم الثقافة بشتى مجالاتها، والاستثمار فيها، وكذلك الفنون التشكيلية والبصرية، واحتضان الطاقات الشبابية، وأكد على أهمية نشر ثقافة التذوق الفني برؤية وهوية سعودية، تستمد قوتها من الثوابت الدينية.
من جهتها، بيَّنت رئيس لجنة المعرض الدكتورة ريم العودان، أن المعارض الفنية تلعب دوراً فاعلاً في تنشيط الإنتاج الفني، وهي مصدر إلهام وإيقاظ للفكر، وتنقل الرسالة الحضارية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية للبلاد.
أما منظِّمة المعرض منى العيسى، فأكدت أن الهدف من المبادرة، هو تأسيس حركة فنية، تنطلق من المدينة الجامعية للطالبات، بالشراكة مع كوكبة من الفنانين والفنانات لنشر الوعي الفني في المجتمع، والارتقاء بالذائقة الفنية والحس الجمالي والإبداعي لدى المجتمع الريادي العالمي للفن السعودي التشكيلي.
وكشفت العيسى، أن هناك مشروعاً قادماً لمبادرة الحراك الفني، وهو استضافة فنانين من داخل وخارج الجامعة بشكل دوري لتبادل المعارف والحوارات، والتحليل والنقد الفني، وتبني المواهب وصقلها، "لنخطو نحو المستقبل لغد أفضل".
يذكر أن معرض "زوايا لونية"، يشارك فيه أكثر من 50 فناناً وفنانة بـ 100 لوحة تشكيلية، و19 مجسماً فنياً، من مختلف التوجهات الفنية: الرسم، والنحت، والتركيبات ثلاثية الأبعاد، والتصوير الفوتوغرافي، والتصميم الجرافيكي، والفن المفاهيمي.
ويشتمل المعرض على ركن مؤسسة الوليد للإنسانية، وركن وزارة الثقافة والإعلام، إضافة إلى تقديم طالباتٍ من مركز تنمية المهارات لشؤون الطالبات رسماً تجريدياً للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله.
كذلك تم تخصيص برنامج ثقافي في المعرض، يشتمل على حديثٍ فني عن الهوية العربية في الأعمال الرقمية، وكيف تقدِّم نفسك بصفتك فناناً، وعلاقة القصيدة باللوحة، وإعداد ملف إنجاز الفنان.
كما سيشهد المعرض ورشة عمل بعنوان "تأسيس اللوحة الفنية" للدكتورة لطيفة الفيصل، وأخرى بعنوان "مقدمة في تصميم الهوية البصرية للشركات في القطاع الخاص" للدكتور سلطان الزياد.
ويستقبل المعرض زواره على مدى 3 أيام، ابتداءً من اليوم الخميس، من الساعة الخامسة مساءً وحتى العاشرة ليلاً.

أضف تعليقا

X