الكاتب ممدوح حمادة : لم أقصد الإساءة لمسلسل "جيران"

من العمل
من العمل
من العمل
من العمل
من العمل
من العمل
من العمل
من العمل
من العمل
من العمل
من العمل
من العمل
13 صور

أكّد الكاتب السوري ممدوح حمادة أنه لم يقصد الإساءة لمسلسل "جيران" من خلال تعليقٍ نشره على صفحته الخاصة على " فيس بوك " وأكّد فيه أنه ليس مؤلف المسلسل وأنه كان في البداية مشرفاً على الموضوع ولكنه انسحب بعد عدم الاتفاق مع المخرج عامر فهد .

وقال حمادة : " كنت في بوست سابق قد أوضحت سبب وجود إسمي في بعض المواقع والمقالات كمؤلف لمسلسل جيران، وكان سبب التوضيح وورود الكثير من الأسئلة لي، ولم يكن الهدف الإساءة لصنّاع العمل أو للعمل نفسه، وكما ذكرت في البوست السابق فإن الإختلاف في الرأي أمرٌ يحصل كثيراً في مهنتنا وهو أمر طبيعي، ورجوت الأصدقاء عدم الإساءة في التعليقات، لأنني لست في صدد تقييم العمل الذي لم أشاهده بعد، ومن المبكر الحكم عليه أصلاً فهو لا يزال في حلقاته الأولى، وفي حال نجح العمل فهو نجاح لي وإن فشل فهو فشل لي وهذا أمر وارد في العمل الفني إن حصل ".

وأكّد حمادة أن ابتعاده عن العمل لم يكن نتيجة عداء وأضاف : " الافتراق لم يكن نتيجة صراع أو عداء فشركة كلاكيت المنتجة للعمل أوفت بالتزاماتها أمام فريق العمل ولم تتدخل في هذا الأمر، وللمخرج الحق في أن يخرج ما يتوافق مع قناعاته وليس من الوارد فرض نص عليه، لأنه في نهاية المطاف هو المسؤول عن العمل بشكله النهائي، اعتذر من الأصدقاء صناع العمل إن كانوا قد شعروا بالإساءة وأتمنى لهم النجاح. وأرجو مرة أخرى من الأصدقاء عدم الإساءة ومن لديه ملاحظة فليقدمها لأصحاب الشأن .. ".

باسم ياخور يعتذر من "الجيران" لهذا السبب!


وكان الكاتب ممدوح حمادة وهو مؤلف العديد من الأعمال الكوميدية التي حققت نجاحاً كبيراً ومنها " ضيعة ضايعة " و " الخربة " قد أكّد في تعليقٍ سابق أنه أشرف على كتابة العمل في البداية إلا أنه انسحب بعد عدم الاتفاق مع المخرج على النص وقال : " بسبب وجود إسمي في بطاقة مسلسل " جيران " في موقع ويكبيديا كمؤلفٍ له وبسبب وجود إسمي في الإعلانات كمؤلف للعمل فإن الكثيرين يعتقدون بأنني مؤلف العمل، وبناءً على هذا أتلقى الكثير من الأسئلة والاستفسارات حول العمل، ولكن في الحقيقة فإن سبب وجود إسمي هو أنني كنت أشرف على عملية الكتابة التي كان يقوم بها مجموعة من الكتّاب الشباب لنفس العمل في مراحله الأولى، ولكن لم يجر الإتفاق على النص مع المخرج ولذلك تم تكليف مجموعة أخرى من الزملاء بكتابته لا أعرف أسماءهم حتى الآن لأنني لم أشاهد العمل، ولهذا السبب لا أستطيع تقييمه لمن سألني عن هذا ".

ونفى حمادة حينها علاقته بالنص وأضاف : " وبالتالي فإن سناريو مسلسل "جيران" الذي يعرض على قناة أبو ظبي الآن لا علاقة لي به لا من بعيد ولا من قريب، وفي حال بروز أسئلة يمكن مراجعة أسماء المؤلفين على الشاشة والعودة إليهم. وفي حال وجود ملاحظات حول العمل عند بعض الأصدقاء فأرجو عدم إدراجها هنا لأنني لست في وارد انتقاد العمل أو الإساءة لأحد.. وأتمنى لهم التوفيق والنجاح لأن الإختلاف وارد في مجال عملنا ويجب ألا يكون منطلقاً للعداء

يشار إلى أنّ مسلسل " جيران " يعرض حالياً على قناة أبو ظبي وهو من إخراج عامر فهد وإنتاج شركة " كلاكيت " ويشارك فيه ممثلون عرب بالإضافة إلى خريجي برنامج أراب كاستينغ .