أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

عبدالله بن زايد: التعليم التقليدي ولًى والتكنولوجيا هي المسيطرة

الشيخ عبدالله بن زايد
من جلسات المنتدى

تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، افتتح الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، فعاليات اليوم الأول من منتدى المعلمين الدولي «قدوة 2017»، وتحدث أمام جمهور الحضور الذي تجاوز 900 معلم وخبير، وقد انعقد المنتدى اليومً السبت في قصر الإمارات في أبوظبي، وذلك بهدف تحقيق الرؤية الوطنية الإماراتية وتمكين المعلمين بأفضل التجارب العالمية وتحفيزهم على تطوير تجاربهم الخاصة التي تتناسب مع الطموح الوطني، وقد أكد وزير خارجية دولة الإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد، أن طلاب الدولة أصبحوا على دارية وعلم كبير يفوق محيط تعليمهم المدرسي، مشدداً على ضرورة الاعتراف بأن التعليم التقليدي قد ولى وأصبحت التكنولوجيا هي المسيطرة على العالم.
وأضاف: "يجب على المعلمين أن يخرجوا من دائرة تصحيح الكراسات إلى التعلم المرتبط أكثر بوسائل التكنولوجيا للحاق بركب التعليم التكنولوجي العالمي.
ويقدم المنتدى الذي حمل شعار «التعليم من أجل المستقبل»، رؤية استشرافية لمستقبل التعليم، ويركز على دور المعلمين والتعليم في بناء جيل المستقبل. وسيناقش المنتدى كيفية إسهام المعلم في تنمية مهارات الطلبة وكيفية الاستفادة من الثورة الرقمية للارتقاء بالعملية التعليمية

أضف تعليقا

X