فعاليات التوعية بسرطان الثدي في الرياض

جدول ندوة سرطان الثدي العلمية الثانية
فعالية فكري بالوردي
ندوة سرطان الثدي العلمية الثانية
فعاليات جمعية مكافحة السرطان ومركز برج المملكة
5 صور

مع بداية شهر أكتوبر "شهر التوعية بسرطان الثدي"، بدأت الكثير من الفعاليات والندوات لتثقيف النساء ومساعدتهن على الكشف عن هذا المرض.. وفي ما يلي أهم الفعاليات التي قد تفيدك لتجنب الإصابة بهذا المرض:
فعاليات جمعية مكافحة السرطان ومركز برج المملكة: يحتضن المركز فعالية "الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي"، تحت شعار "الفحص المبكر … حماية"، وهذه الحملة التوعوية الصحية كانت ثمرةً لتعاونٍ مجتمعي جميل بين جمعية مكافحة السرطان ومركز عبداللطيف للكشف المبكر، وقد أطلق القائمون على هذه الحملة هاشتاقاً بعنوان "#شاركونا_بكلمات" للسعي إلى المزيد من نشر ثقافة الفحص المبكر للسيدات في جميع الأعمار.
ويحتوي المعرض على ركن تعليمي للفحص الذاتي، وللإجابة على الاستفسارات، وقام مركز السعودية ببناء شريط وردي، وهو شعار الأيام العالمية لمكافحة سرطان الثدي، بحيث يقوم الزوار بكتابة كلمات على مجسمات وردية في أعلى الشريط، وهذه الكلمات التحفيزية والمشجعة لرفع مستوى الوعي والوقاية لدى الزوار والمشاركين، وتتضمن هذه الفعالية فحصاً سريرياً، ويتواجد طاقم طبي متكامل.
أوقات الفعالية: من 1 أكتوبر إلى 31 أكتوبر.

فعاليات جامعة الإمام: تستهدف الحملة أكثر من 30 ألف طالبة وموظفة في الجامعة على مستوى الفروع والكليات، وتسعى الجامعة ممثلة بمستشفى الملك فهد الجامعي في الخبر من خلال هذه الحملة إلى نشر الوعي حول هذا المرض.
أوقات الفعالية: من 1 أكتوبر إلى 31 أكتوبر.

ندوة سرطان الثدي العلمية الثانية: سيتم تثقيف الحضور حول مرض السرطان، وذكر قصص الناجين من مرض سرطان الثدي، والنقاش حول حلول وعلاج لهذا المرض، وذكر الأعراض الجانبية لهذا المرض، وغيرها من المواضيع المهمة.
تاريخ الفعالية: 24 أكتوبر من الساعة الثامنة وحتى الثانية عشر ظهراً.
المكان: جامعة الأميرة نورة في كلية الطب.

فعالية فكري بالوردي: سيقدم مركز الملتقى، بالتعاون مع جمعية زهرة لسرطان الثدي، برنامج خطوة للرياضة هي خطوة للحماية، والذي سيتم فيه التثقيف حول الرياضة، والتي تساهم بدورها بالحفاظ على الصحة.
وقت الفعالية: 4 أكتوبر من 5 إلى 7 مساءً.
المكان: مركز الملتقى في الربوة.