جمال /أخبار جمال

نصائح الجمال لبشرة حيوية ووجه نضر مع الدكتورة شازيا علي

نصائح الجمال مع الدكتورة شازيا علي
نصائح الدكتورة شازيا علي

البشرة الجميلة الخالية من العيوب والوجه المشرق النضر هو حلم كل فتاة، ولكن معظم الفتيات يجدن أنفسهنّ في حيرة من الأمر فيما يتعلق بالحفاظ على بشرة صحية كل يوم. فالحبوب والمسامات الواسعة والرؤوس السوداء والبيضاء وتغير لون البشرة والجلد الجاف والمتقشر تجعلهن يدركن الحاجة إلى عناية أفضل. وباستثناء الأشخاص الذين ينعمون ببشرة مثالية طبيعية، فإن معظم أنواع البشرة بحاجة إلى العناية والجهد الخاص أو طلب المساعدة للوصول إلى نظام مثالي للعناية.

ونظراً لكوني طبيبة جلد فإنني أفهم صعوبة إتقان النظام اليومي للعناية بالبشرة، فالجلد عضو معقد للغاية، تختلف احتياجاته من يوم إلى آخر ومن شخص إلى آخر. كما أن بيئتنا وأسلوب حياتنا وهرموناتنا وتقدم السن وعادات العناية بالبشرة تؤثر عليها بشكل مستمر. وإليكم نصيحتي المستمدة من خبرتي الطويلة من أجل المساعدة في التمتع بوجه يشع بالنضارة والشباب.

اعرفي نوع بشرتك: النصيحة العامة للعناية بالبشرة والمتوارثة من الجدات إلى الحفيدات - أنت صغيرة لا تحتاجين إلا لغسل وجهك جيداً وحسب- نصيحة قديمة وغير صحيحة، فأخرجيها من رأسك فوراً! أمضي بعض الوقت المركّز لمعرفة نوع بشرتك بدقة، ويمكنك التوجه إلى مدونتي الخاصة بالعناية بالبشرة DermaSphere للاستفادة في هذا الجانب. بعدها يمكنك البدء ببرنامج العناية المناسب لنوع بشرتك.

العناية الجيدة بالبشرة تبدأ دوماً بنظافتها: اعتماداً على نوع بشرتك، جدي غسول الوجه المناسب لك. تعوّدي على قراءة ملصقات المنتجات عند شراء لوازم العناية بالبشرة، واشتري فقط المنتجات التي تذكر بوضوح أنها مناسبة لنوع بشرتك بشكل خاص.

التقشير: يمكن أن يتحول برنامجك الصباحي إلى الأسوأ عندما تلاحظين تقشر بشرتك وجفافها بعد ثوان من وضع المرطّب. عندما تلمسين بشرتك فإنك لا تشعرين بنعومتها الحريرية، بل على العكس، تشعرين بأنها خشنة غير مستوية. أو قد ترين عند النظر إلى المرآة، مسامات مفتوحة ورؤوسا سوداء وحبوباً تحدّق بعينيك! كل هذه الأعراض للبشرة المتعبة هي علامة على تجاهلك لخطوة بالغة الأهمية في التنظيف: وهي التقشير. يعمل التقشير على إزالة ما تراكم من خلايا ميتة ودهون وأوساخ، وينظف المسامات بعمق بعد انسدادها بمرور الوقت. كما أن التقشير يحفز البشرة الصحية ويعزز نضارتها، وهناك العديد من الطرق للتقشير باستخدام المستحضرات المقشرة، فرشاة التقشير، المقشرات الكيميائية أو التقشير بالليزر، وغيرها.

تنظيف وتقشير البشرة بخطوة واحدة مع براون: أعتقد أن الأدوات القوية تجعل الحياة أكثر سهولة، وهذا ينطبق على برنامجك للعناية بالبشرة كذلك. كما نعرف جميعاً، فالتنظيف هو أحد أهم الخطوات في نظام العناية اليومي بالبشرة، والآلة التي تساعدنا في تنظيف وتقشير البشرة في خطوة واحدة وبفعالية اكبر هي أداة مثالية للحفاظ على البشرة الصحية.

صممت فراشي براون خصيصاً لتناسب أنواع البشرة المحددة، نظراً لاختلاف مستوى الضغط على الجلد أثناء التنظيف. فهي طريقة مناسبة للتنظيف تفوق فعاليتها استخدام اليدين فقط، إذ تستعمل محركاً بالبطارية يقوم بتحريك رأس الفرشاة بحركة متكررة، لتجتمع حركة الشعيرات باستمرار مع منتج التنظيف المناسب لتعمل فرشاة الوجه بفعالية أكبر وتصل إلى جميع مسامات الجلد وانحناءات الوجه. تسمح الشعيرات والمحرّك للآلة بتنظيف الأوساخ وبقايا المكياج عن الجلد بالإضافة إلى التقشير بفعالية أكبر مقارنة مع الغسيل باليد.

المزايا لا تنتهي عند هذا الحد: فالفراشي تقوم بالتقشير بشكل ممتاز بحيث تسمح للبشرة بامتصاص أية مستحضرات تضعينها فيما بعد للعناية أو مكافحة علامات تقدم السن بسهولة وفعالية، وبالتالي الحصول على فائدة مضاعفة لتلك المستحضرات. وهناك دراسات تثبت بأن تحفيز البشرة بالحركة يؤدي إلى إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي فيها، وبالتالي تحظين ببشرة حريرية صافية ذات مظهر أكثر شباباً وحيوية.

الوقت المثالي لاستخدام فرشاة براون فيس: أفضل الأوقات لاستعمال نظام فرشاة الوجه هو وقت الليل، حيث لا يمكن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية كما يمكنك وضع مستحضرات العناية ومكافحة علامات تقدم السن لتمنحي بشرتك التجدد والعناية أثناء النوم. وبدءاً من المرة الأولى، يكون من الأفضل استخدام نظام فرشاة الوجه من براون بشكل تدريجي لدمجها ضمن نظام العناية اليومي. جربي استعمالها مرة أو مرتين في الأسبوع وزيدي الاستخدام تدريجياً.

أنواع البشرة العادية: يمكن لأصحاب البشرة العادية استعمالها بشكل يومي.

أنواع البشرة الدهنية: تتجلى فعالية التنظيف بالفرشاة بشكل خاص عند استعمالها من قبل أصحاب البشرة الدهنية والمعرضة لظهور الحبوب والبثور، لأن هذا النوع من البشرة يسبب تراكم الزيوت وخلايا الجلد الميتة والأوساخ في المسامات، مما يجعلها عرضة للحبوب. ولكن لا بد من تحذيرك، فإذا كنت تستخدمين براون فيس لأول مرة فقد تصاب البشرة بقليل من الاحمرار في الأسبوعين الاولين من الاستخدام. ففي بعض الأحيان، تسبب خلايا الجلد الميتة عند حركتها انسداد مسامات الوجه، ولكن فيما يعتاد الجلد على استعمال الآلة الفعالة، تصبح المسامات أكثر نظافة وتقل الخلايا الميتة التي يتم تقشيرها، وبالتالي يقل احتمال ظهور البثور والحبوب في بشرتك.

البشرة الجافة والحساسة: تحتاج البشرة الحساسة أو المتقدمة بالسن إلى أسلوب أكثر لطفاً، ويرى خبراء العناية بالبشرة أن استعمال الفرشاة قد لا يكون الخيار المناسب في حال احمرار أو تحسس بشرتك. ولكن بالنظر إلى الحساسية الشديدة للبشرة، طوّرت براون تقنية خاصة على شكل رأس وردي للفرشاة، يقوم بالتنظيف والتقشير برفق وعناية لأكثر أنواع البشرة رقة وحساسية.

نصائح لاستخدام فرشاة براون فيس

أزيلي المكياج أولاً: إذا كنت تضعين طبقة ثقيلة من كريم الأساس، فلا يمكن للفرشاة تنظيفها جيداً. في بعض الحالات قد يؤدي غسل الوجه بوجود المكياج التحسس وظهور الحبوب، فاستعملي مزيل المكياج أو منشفة صغيرة لتنظيف الوجه.

استخدمي منظفاً لطيفاً. ابحثي عمّا يناسب نوع بشرتك لأفضل تنظيف. تجبني المقشرات والمواد التي تحتوي على حبيبات تؤذي بشرتك.

المرطب: بعد التنظيف والتقشير، لا بد من ترطيب بشرتك وحمايتها. إذا كنت تستخدمين مستحضرات لتفتيح البشرة أو مضادات للاكسدة أو منتجات للعناية بالبشرة ومنع ظهور علامات تقدم السن، يمكنك أن تضعيها قبل استعمال المرطب.

لا تنسي العناية المستمرة بالأدوات. غيري رأس الفرشاة حسب تعليمات الفرشاة، لأن تراكم البكتيريا والأوساخ يسبب ظهور الحبوب والبثور.
• التنظيف اليومي: نظفي رأس الفرشاة جيداً بعد كل استعمال، وإذا رأيت أي بقايا للمكياج على شعيرات الفرشاة، فأزيليها باستعمال صابون لطيف أو شامبو الأطفال.
• استعملي المنتجات المضادة للميكروبات: إذا كنت تشعرين بقلق كبير حيال تراكم البكتيريا، فاغسلي رأس الفرشاة بمنظف البشرة الخاص والمضاد للبكتيريا كل بضعة أيام. ينصح أطباء البشرة بمنتج Hibiclens.
• انقعي رأس الفرشاة بالكحول: مرة كل أسبوع، قومي بنقع رأس الفرشاة في وعاء من الكحول لمدة دقيقة. لا تغسلي الكحول بل اتركي الفرشاة تجف بالهواء على منشفة. هذا الإجراء الأسبوعي يساعد في قتل أي بكتيريا متبقية على الفرشاة من الاستخدام اليومي.

استخدميها بحكمة. بما أن الفرشاة تعمل على تقشير البشرة، فإن استعمالها لأكثر من مرة واحدة يومياً قد يكون قاسياً على البشرة. خصصيها للتنظيف المسائي بحيث يمكنك أن تزيلي الأوساخ والعرق والزيوت والمكياج. أما الأشخاص ذوي البشرة بالغة الحساسية فيمكنهم استعمالها مرة أو مرتين أسبوعياً عوضاً عن الاستخدام اليومي.

اعرفي متى تتوقفين. بمجرد ظهور أي علامة للاحمرار أو التحسس، أطفئي الآلة فوراً. امنحي بشرتك بضعة أيام للتعافي قبل اختبارها من جديد لمعرفة ما إن كانت تحتمل استخدام الفرشاة مرة أو مرتين أسبوعياً.

مع هذا البرنامج اليومي الدقيق للتنظيف والتقشير والترطيب والعناية باستخدام منتجات مناسبة لبسرتك، يمكنك الحفاظ على بشرة خالية من العيوب، على مدار الساعة وطيلة أيام السنة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X