قيادة المرأة للسيارة.. مرآتها

خصوصيات
قيادة المرأة للسيارة مرآتها
أميرة الصايغ
4 صور

تذكري دائمًا عزيزتي الأنثى، أن قيادتك للسيارة هي المرآة التي تعكس مدى رُقي أخلاقك، ووفقًا لخبراء الإتيكيت، فإن شخصية المرأة تُعرف من تصرفاتها في مثل تلك المواقف، لذلك التقى «سيدتي نت» خبيرة ومدربة فن الإتيكيت أميرة الصايغ، التي بيّنت أن هناك عدة قواعد يجب اتباعها أثناء القيادة:
• إتيكيت الدخول والخروج من السيارة:


الدخول والخروج من السيارة هما المحك المهم للذوق والأناقة والتستر، لذا يجب مراعاة الآتي:
- التأكد من جذب أطراف العباءة أو الفستان إلى الداخل قبل الجلوس على المقعد.
- الحرص على حركة الساق والقدم أثناء صعود السيارة أو النزول منها، فعند دخول السيارة يجب مراعاة تلاصق الساقين والقدمين، ثم الجلوس ونقل الساقين معًا إلى داخل السيارة، والاستدارة بكامل الجسد بما يقارب «45» درجة؛ لتكوني داخل السيارة.
- وعند الخروج، مراعاة تلاصق الساقين تمامًا، ونقلهما معًا وبصورة تدريجية إلى الخارج، ثم الاستدارة بالجسد كله، حتى تصبح الساقان خارج السيارة، ثم الوقوف عليهما، ولا يصحّ أن تهبطي من السيارة وتكون قدماكِ منفرجتين، بحيث تصبح كل ساق في جهة، مما يؤدي إلى تكشفها أمام الآخرين، وخاصة عند استخدام السيارات العالية.

• السلوكيات الراقية أثناء القيادة التي تجعل منك أنثى متحضرة:



- استخدام آلة التنبيه أثناء القيادة دليل على عدم الصبر والبعد عن قواعد الاحترام والذوق العام، خاصة إذا كانت بالقرب من المنازل السكنية أو المستشفيات أو المدارس أو في الليل.
- هدوء الأعصاب وردود الأفعال المتزنة، خاصة في الزحام أو التعرض لمشكلة يعكس شخصية متزنة وغير متسرعة.
- التصوير أو التسجيل أو الحديث في الجوال أثناء القيادة، يشوّش أفكارك ويفقدك التركيز في الاتجاهات الصحيحة، فيحصل ما لا يحمد عُقباه، وإن كان لابد من الحديث في الحالات الطارئة، فالأفضل أن تجنّبي السيارة، وتشغلي المؤشر الضوئي، وتنهي المكالمة على عجل.
- مهما كانت درجة استعجالك، فمن الذوق والتهذيب والاحترام، عدم ركن السيارة في أماكن معينة، مثل: (مداخل الفيلات- مواقف العمارات المخصصة للسكان- أمام المستشفيات والمساجد - الأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة).
- إفساح الطريق وبسرعة أمام سيارات الإسعاف أو المطافئ من دواعي التهذيب والذوق.
- تجنبي الدخول في حوارات ومشاجرات مع من يريدون استفزازك، وتشتيت تركيزك أثناء القيادة، واكتفي بهدوء أعصابك وابتسامتك الراقية.
- تعديل مكياجك وتسريحة شعرك أثناء القيادة أو أثناء الوقوف في الإشارات، تصرفات تقلل من جاذبيتك كأنثى، والاحترام هنا هو سيد الموقف.
- في حال استخدام السيارات العالية، من اللائق مراعاة خصوصية الأشخاص الذين يركبون السيارات الأدنى بعدم النظر عليهم.
- رفع صوت الراديو أو التسجيل في السيارة لا يسبب الإزعاج للناس فحسب، ولكن فيه الكثير من الاستهتار والبعد عن قواعد الذوق واللياقة.